على خطى هتلر وموسوليني.. السيسي ينشئ برنامجا لغسل دماغ الطلاب

يبدو أن عبد الفتاح السيسي بعد إطاحته بالرئيس المعزول محمد مرسي، بات يخاف على حكمه، وبذلك فقد أعلنت وزارة التعليم في مصر إنشاء “نواد فكرية” بكل مدرسة ابتدائية وإعدادية لتنظيم دورات تثقيفية للطلاب، لتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة وتوعيتهم بتفا

على خطى هتلر وموسوليني.. السيسي ينشئ برنامجا لغسل دماغ الطلاب

يبدو أن عبد الفتاح السيسي بعد إطاحته بالرئيس المعزول محمد مرسي، بات يخاف على حكمه، وبذلك فقد أعلنت وزارة التعليم في مصر إنشاء “نواد فكرية” بكل مدرسة ابتدائية وإعدادية لتنظيم دورات تثقيفية للطلاب، لتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة وتوعيتهم بتفاصيل “المؤامرة الدولية التي تحاك ضد بلادهم”.

وذكرت رئاسة الجمهورية أنها “تنوي تنظّم دورات تثقيفية لشباب الجامعات لشرح أساليب حروب الجيل الرابع والخامس التي تستهدف إسقاط مصر”.

وأثناء كلمته أمام طلبة الكلية الحربية الأسبوع الماضي، حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من خطورة حرب المعلومات والحرب النفسية التي دمرت شعوبا ودولا، بحسب قوله، وأعلن عن إجراءات لتوعية المجتمع المصري ضد مخاطرها.

اقرأ أيضا: تقرير: مصر أكبر دولة حصلت على مساعدات تنموية

ويقول مسؤولون إن “السيسي يستنسخ التجارب التي طبقتها الأنظمة الديكتاتورية في القرن العشرين، حيث حرص الزعيم النازي 'هتلر' في ألمانيا والفاشي 'موسوليني' في إيطاليا والشيوعي 'ستالين' في روسيا على غرس قيم الولاء لأنظمتهم في عقول طلاب المدارس، عبر تغيير المناهج وإخضاع الطلاب لدورات تثقيفية مكثفة وسط مزاعم حماية الوطن من مؤامرات الأعداء”.

تنظيم طليعي جديد

وانطلقت رئاسة الجمهورية يوم الأحد، بفتح باب التسجيل في برنامج 'تأهيل الشباب للقيادة'، وقالت في بيان لها إن الموقع الإلكتروني للبرنامج شهد إقبالا كبيرا من الشباب. 

وأفادت الرئاسة في بيان لها أن البرنامج أطلقه السيسي خلال لقائه بشباب الجامعات الأسبوع الماضي، ويهدف إلى تخريج قيادات شابة لديها رؤية واستراتيجية من خلال دراسة العلوم الادارية والسياسية والإنسانية والإعلامية والتنمية البشرية، وستكون مدة الدراسة بالبرنامج ثمانية أشهر، ويستفيد منه 2500 شاب سنويا كمرحلة أولى، ليكونوا قاعدة من الكفاءات الشبابية المؤهلة لقيادة العمل السياسي والإداري بالدولة في المستقبل.

وأعلنت الرئاسة أن الدارسين سيمثلون نواة لمجتمع متفهم للتحديات التي تواجه الوطن، لديه القدر الكافي من المعرفة لمواجهة حروب الإرهاب وتدمير المجتمع.

وكان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قد دشن في ستينيات القرن الماضي 'التنظيم الطليعي' لتكوين كوادر شبابية موالية للنظام، وكان من ثمراته تخريج قيادات سياسية تولت مناصب قيادية في الدولة فيما بعد، من بينها يوسف والي ومفيد شهاب وحسين كامل بهاء الدين، وغيرهم من وزراء حقبة الرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

 

التعليقات