السيسي يدعو لاتفاق سلام بين إسرائيل ودول عربية

دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى “توسيع” اتفاقية السلام مع إسرائيل لتشمل عدة دول عربية إضافية، وقال في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس (AP) الأميركية إن على دول المنطقة التعاون من أجل هزيمة التهديد الإرهابي المتفاقم، الذي أدى إلى نشو

السيسي يدعو لاتفاق سلام بين إسرائيل ودول عربية

دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى “توسيع” اتفاقية السلام مع إسرائيل لتشمل عدة دول عربية إضافية، وقال في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس (AP) الأميركية إن على دول المنطقة التعاون من أجل هزيمة التهديد الإرهابي المتفاقم، الذي أدى إلى نشوب "حرب شرسة" في مصر ودول أخرى والدخول في "دائرة مفرغة من الفشل”.

وأضاف السيسي “إنني متفائل بطبعي، واعتقد أن هذه فرصة كبيرة”، في إشارة إلى إمكانية توقيع اتفاقيات سلام بين إسرائيل ودول عربية وحل القضية الفلسطينية، وقال إن “حل القضية الفلسطينية سيبدل شكل الشرق الأوسط وسيؤدي إلى تقدم كبير”.

وقال السيسي في ختام فعاليات اليوم الثالث من الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك لوكالة AP إنه "لا يجب أن تتقسم سوريا بعد حربها الأهلية”، فيما اعتبر أن الجيش المصري هو عامل استقرار في المنطقة، كما تطرق إلى قمع حركة الإخوان المسلمين في مصر، وقال إن “المشكلة مع الإخوان المسلمين ليست بين الحكومة المصرية وهؤلاء. المشكلة الحقيقية هي مشكلة الشعب المصري مع الإخوان المسلمين”، واعتبر أن “الشعب لن يغفر ولن ينسى”. 

 

التعليقات