مصر: نقل الصندوق الأسود للطائرة الروسية لتفريغه في الخارج

سيتم تحليل هذا الصوت عبر أجهزة معينة غير متوفرة في معظم دول العالم، وسيتم نقل آخر سبع ثوان من تسجيلات الصندوق الأسود إلى إحدى الدول المصنعة للطائرات التي توجد بها هذه الأجهزة لتحليل الصوت وأسبابه دون نقل الشريط الأصلي الخاص بالصندوق الأسود

مصر: نقل الصندوق الأسود للطائرة الروسية لتفريغه في الخارج

قال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال في مقابلة، نشرت اليوم الجمعة، إن بلاده قررت تفريغ الثواني السبع الأخيرة من الصندوق الأسود الخاص بطائرة الركاب الروسية التي سقطت في شبه جزيرة سيناء نهاية الشهر الماضي في الخارج.

وكانت لجنة التحقيق في الحادث أعلنت أن صوتا سمع في الثانية الأخيرة من تسجيلات الطائرة، ولم تستبعد أي احتمال، بما في ذلك أن يكون الصوت لانفجار في داخل الطائرة.

وقال كمال لصحيفة الأهرام "سيتم تحليل هذا الصوت عبر أجهزة معينة غير متوفرة في معظم دول العالم، وسيتم نقل آخر سبع ثوان من تسجيلات الصندوق الأسود إلى إحدى الدول المصنعة للطائرات التي توجد بها هذه الأجهزة لتحليل الصوت وأسبابه دون نقل الشريط الأصلي الخاص بالصندوق الأسود".

وأضاف "سيتم نقل حطام الطائرة خلال يومين من موقع الحادث إلى إحدى حظائر الطائرات بمطار القاهرة".

وقال "ستبقى كل الاحتمالات قائمة حول أسباب الحادثة سواء كان عطلا فنيا أو عملا تخريبيا أو وجود شيء داخل الطائرة بين أمتعة الركاب تم وضعه بحسن نية" مما يمكن أن ينفجر بسبب الفرق في الضغط الجوي على حد قوله.

يشار إلى أن 224 شخصا قد لقوا مصرعهم في تحطم الطائرة، معظمهم سائحون روس. ورجحت دول غربية أن يكون عمل تخريبي وراء سقوط الطائرة وبدأت في إجلاء رعاياها من السائحين.

التعليقات