مصر: أسرة البلتاجي تعلن اختفاء نجلها قسريًا

قالت أسرة القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد البلتاجي، المحبوس على ذمة عدة قضايا، اليوم الإثنين، إن نجلها خالد، لم يطلق سراحه، رغم قرار المحكمة بإخلاء سبيله منذ 5 أيام، مشيرة إلى اختفائه وعدم الاستدلال على مكانه.

مصر: أسرة البلتاجي تعلن اختفاء نجلها قسريًا

البلتاجي الأب

قالت أسرة القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد البلتاجي، المحبوس على ذمة عدة قضايا، اليوم الإثنين، إن "نجلها خالد، لم يطلق سراحه، رغم قرار المحكمة بإخلاء سبيله منذ 5 أيام"، مشيرة إلى "اختفائه وعدم الاستدلال عن مكانه حتى اليوم".

وبحسب بيان على الصفحة الرسمية للبلتاجي عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أضافت أسرة البلتاجي، أنه "تم إخلاء سبيل نجلها خالد، نهائيًا وعاد لقسم شرطة مدينة نصر، شرقي القاهرة، تمهيدًا للإفراج عنه من هناك".

وأضاف البيان، "أنكر القسم وجوده بعد ذلك، ولم يدل بأية معلومات حول مكانه الذي لا يزال مجهولًا حتى الآن، وسط مخاوف من ترحيله أو إساءة معاملته، واحتمال تعرضه لتعذيب في مكان مجهول أو استمرار اختطافه".

ولم تبيّن أسرة البلتاجي مصدر معلوماتها فيما ذكر البيان.

وقضت محكمة مصرية، مساء الأربعاء الماضي، برفض استئناف النيابة العامة، على قرار قضائي صدر الثلاثاء، بإخلاء سبيل خالد، بكفالة مالية، قدرها 10 آلاف جنيه (نحو 1500 دولار أمريكي).

وفي تصريح أمس للأناضول، أعرب العضو بهيئة الدفاع عن نجل البلتاجي، فيصل السيّد، عن قلقه من عدم إطلاق سراح موكّله حتى الآن، مشيرًا أن "نجل البلتاجي ليس متهمًا في أي قضية أخرى".

وأضاف، "لم تصدر وزارة الداخلية بيانًا حول سبب احتجاز نجل البلتاجي حتى الآن، رغم عدم وجوده على ذمة قضايا أخرى".

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، ألقت السلطات الأمنية المصرية، القبض على خالد البلتاجي، من منزل عائلته، في أحد أحياء مدينة نصر، ووجهت له تهمًا بارتكاب أعمال عنف، تم تبرئته منها مؤخرًا.

ومحمد البلتاجي، هو عضو سابق في مجلس الشعب المصري، وأحد أبرز قادة ميدان التحرير الذي شهد فعاليات ثورة يناير/ كانون ثاني 2011، وأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين في مصر، متزوج وله 5 أولاد عمار (خارج مصر)، وأنس (محبوس)، وأسماء (قتلت خلال فض اعتصام رابعة)، وخالد، وحسام الدين، وهو معتقل لدى السلطات المصرية، منذ 29 آب/أغسطس 2013، وأصدرت المحاكم بحقه 3 أحكام بالمؤبد.

التعليقات