ولاية سيناء يعلن قتل 5 من القوات المسلحة المصرية

أعلن تنظيم "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عن مقتل خمسة جنود تابعين للجيش المصري، فيما قالت المصادر الرسمية المصرية إن ضابطًا وجنديًا قتلا، وأصيب مجند ثالث.

ولاية سيناء يعلن قتل 5 من القوات المسلحة المصرية

مدرعة مصرية محترقة (أ.ف.ب)

أعلن تنظيم 'ولاية سيناء'، الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، عن مقتل خمسة جنود تابعين للجيش المصري، فيما قالت المصادر الرسمية المصرية إن ضابطًا وجنديًا قتلا، وأصيب مجند ثالث.  

وقال التنظيم، في بيان له، اليوم السبت، إن عناصره فجروا عبوة ناسفة بدورية راجلة للجيش المصري قرب منطقة العُجرة، جنوب غرب مدينة الشيخ زويد.

ودعم البيان المعلومات التي نشرها بثلاث صور لاستهداف قوة الجيش المشار إليها. وكان التنظيم أعلن تدمير نحو 25 مدرعة وآلية عسكرية خلال الشهر الماضي، في عملياته ضد قوات الجيش والشرطة.

وأعلن الجيش المصري في بيان أن ضابطا وجنديا قتلا اليوم السبت في انفجار قنبلة كانا يعملان على تفكيكها على إحدى الطرق في سيناء شرق مصر. وأوضح الجيش أن ضابطا آخر جرح في الانفجار نفسه.

وسقط خلال أسبوعين عشرات المصابين، فضلاً عن نحو 20 قتيلاً على أقل تقدير. كما نفّذ التنظيم ثلاثة اعتداءات ضدّ قوات الجيش والشرطة في قلب مدينة العريش، في غضون 10 أيام.

اقرأ أيضًا | مصر: مقتل 4 من الجيش والشرطة بهجومين في سيناء

 

التعليقات