القاهرة: انفجار قرب مبنى تابع للسفارة العُمانية

مصدر أمني مصري يقول إن انفجارا وقع صباح اليوم السبت، قرب مبنى تابع للسفارة العُمانية، بالعاصمة المصرية، القاهرة، دون وقوع إصابات

القاهرة: انفجار قرب مبنى تابع للسفارة العُمانية

انفجار قرب القنصلية الأيطالية في العام الماضي (من الأرشيف)

قال مصدر أمني مصري إن انفجارا وقع صباح اليوم السبت، قرب مبنى تابع للسفارة العُمانية، بالعاصمة المصرية، القاهرة، دون وقوع إصابات.

وأفاد المصدر الأمني أن 'سيارة كانت متوقفة في محيط الملحقية الثقافية لسفارة سلطنة عمان بمنطقة المهندسين (وسط العاصمة) انفجرت صباح اليوم، دون أن يسفر الحادث عن قتلى أو مصابين'.

وبحسب شهود عيان فإن الانفجار أدى إلى تهشم زجاج 5 سيارات وعدد من المحلات القريبة من موقع الحادث.

وأضاف المصدر، أن قوات الأمن 'فرضت طوقا أمنيًا في محيط الحادث، فيما تقوم أجهزة الأمن بتمشيط المنطقة تحسبًا لوجود عبوات ناسفة، وسط تكثيف التواجد الأمني بالمنطقة.

ورجّح المصدر، أن يكون سبب الانفجار هو 'زرع عبوة ناسفة أسفل إحدى السيارات التابعة لمواطنين عاديين، وليست لدبلوماسيين بالسفارة'.

وحتى الساعة 07:53 بتوقيت غرينتش لم يصدر أي تعقيب رسمي من السلطات المصرية حول الحادث، كما لم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الواقعة.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء العمانية عن سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، خليفة بن علي الحارثي، أن 'الانفجار لم يستهدف مبنى الملحقية الثقافية، لأنه حدث في الجهة المقابلة له، وأن مبنى سفارة السلطنة يقع في شارع آخر عن الذي يوجد فيه فيه مبنى الملحقية'.

بدورها أكدت منى بنت موسى الزدجالية الملحقة الثقافية العمانية بالقاهرة أن جميع الطلبة والطالبات العمانيين الدارسين بالقاهرة والعاملين بالملحقية 'بخير'، ولم يتعرض أي منهم لأي أذى.

يذكر أن الملحقية الثقافية العمانية بالقاهرة تقع في شارع غزة بالمهندسين بمبنى مستقل عن مقر سفارة السلطنة بمصر التي تقع بحي الزمالك.

اقرأ أيضا: تحذيرات أميركية من هجمات على أوروبا

ويعد هذا التفجير هو الثاني من نوعه الذي يقع قرب مبنى دبلوماسي أجنبي في مصر، منذ تموز/يوليو 2015، عندما وقع انفجار أمام القنصلية الإيطالية، بشارع الجلاء، بوسط القاهرة، أسفر عن قتيل و10 مصابين.

التعليقات