تأجيل محاكمة مرسي إلى نيسان/أبريل المقبل

أرجأت محكمة مصرية، اليوم السبت، محاكمة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، و24 آخرين في قضية إهانة السلطة القضائية، لجلسة 16 أبريل/نيسان، بسبب تغيبه عن جلسة اليوم، بحسب مصدر قضائي ودفاع المتهمين.

تأجيل محاكمة مرسي إلى نيسان/أبريل المقبل

مرسي في جلسة سابقة

أرجأت محكمة مصرية، اليوم السبت، محاكمة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، و24 آخرين في قضية 'إهانة السلطة القضائية'، لجلسة 16 أبريل/نيسان، بسبب تغيبه عن جلسة اليوم، بحسب مصدر قضائي ودفاع المتهمين.

وقال مصدر قضائي (رفض ذكر اسمه)، إن 'محكمة جنايات القاهرة، أجلت محاكمة مرسي و24 متهمًا آخرين، لجلسة 16 أبريل/نيسان، للنظر في اتهامهم بإهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها، والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية'.

وهذه هي المرة الأولى التي يتغيب فيها مرسي عن جلسات المحاكمة في هذه القضية دون أن تذكر المحكمة الأسباب، وأشار دفاع مرسي أن موكله لم يتمكن من حضور الجلسة (دون ذكر الأسباب)، وعليه طلب التأجيل.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين تهم 'إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر، والإدلاء بأحاديث في القنوات التلفزيونية، والمحطات الإذاعية، ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء'.

ويحاكم مرسي في 5 قضايا، بحسب مصدر قانوني بهيئة الدفاع عنه، هي 'وادي النطرون' (حكم أولي بالإعدام)، و'التخابر الكبرى' (حكم أولي بالسجن 25 عامًا)، و'أحداث الاتحادية' (حكم أولي بالسجن 20 عامًا)، بجانب اتهامه في قضيتي 'إهانة القضاة'، و'التخابر مع قطر'.‎

اقرأ/ي أيضًا | وفد من حماس يتوجه إلى مصر للقاء مسؤولين مصريين

 

التعليقات