مصر: مقتل 18 جنديًا في هجوم شمال سيناء

قالت مصادر في مدينة العريش شمال سيناء، إن 18 جنديًا مصريًا قتلوا، وأصيب آخرون في هجوم مسلح على منطقة ارتكاز أمني في منطقة الصفا جنوب مدينة العريش.

مصر: مقتل 18 جنديًا في هجوم شمال سيناء

تفجير في سيناء (أرشيف)

قالت مصادر في مدينة العريش شمال سيناء، إن 18 جنديًا مصريًا قتلوا، وأصيب آخرون في هجوم مسلح على كمين أمني في منطقة الصفا جنوب مدينة العريش.

وقالت المصادر إن الجرحى من الجنود نقلوا إلى مستشفى العريش المركزي، ومن المرجح أن يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش بسبب إصابة العديد من الجنود بجراح بالغة، حيث نقلوا إلى المستشفى بحالة حرجة.

ودوت أصوات إطلاق رصاص عنيف، جنوب العريش، ليتبيّن لاحقاً أنه تبادل لإطلاق نار بين قوات الأمن المصرية ومسلحين يعتقد انتماؤهم لـ 'ولاية سيناء'، الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقالت مصادر أمنية إن المسلحين هاجموا الكمين بالقذائف الصاروخية بعد أن اقتحموه بسيارة مفخخة، وأدى هذا الهجوم إلى تدميره، واعتبرت المصادر أن التحقيقات الأولية التحقيقات الأولية تشير إلى أن تنظيم "ولاية سيناء" هو المسؤول عن الهجوم.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الكمين، في ظل اضطراب أمني شديد في مدينة العريش.

وتتصاعد المواجهات بين قوات الجيش ومسلحي التنظيم، منذ بضعة أيام، على مستويات عدّة في مدن العريش والشيخ زويد ورفح.

وأوقع التنظيم المسلّح خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات الجيش، على مدار الأيام القليلة الماضية، في ضوء اعتمادها السير على الأقدام، خوفًا من استهداف المدرعات بالعبوات الناسفة، ولكن هذا التكتيك خلّف خسائر أكبر.

ولم يتمكن الجيش من حسم المعركة على الأرض في سيناء، منذ ما يزيد عن عامين على بدء العمليات العسكرية ضد المسلّحين هناك.

اقرأ/ي أيضًا | مقتل 6 جنود مصريين بهجومين في رفح وبالشيخ زويد

التعليقات