حوادث مصر: قطار يسحق مركبة ويصرع 8 أشخاص

8 أشخاص لقوا مصارعهم، واصيب 8 آخرون بإصابات متفاوتة، بينهم طفلة في حالة خطيرة، عندما سحق قطار سيارة اجرة انزلقت على القضبان في محافظة أسوان في أقصى جنوب مصر

حوادث مصر: قطار يسحق مركبة ويصرع 8 أشخاص

قال مصدر طبي مصري إن 8 أشخاص لقوا مصارعهم، واصيب 8 آخرون بإصابات متفاوتة، بينهم طفلة في حالة خطيرة، عندما سحق قطار سيارة اجرة انزلقت على القضبان في محافظة أسوان في أقصى جنوب مصر.

ووقع الحادث في وقت مبكر من صباح اليوم، السبت، حين انزلقت سيارة أجرة فشل سائقها في السيطرة عليها على القضبان تحت قطار منطلق أمام مركز دراو في محافظة أسوان في أقصى جنوب البلاد.

وقال وكيل وزارة الصحة في هذه المحافظة، إيهاب حفني،  لفرانس برس عبر الهاتف إن الحادث أسفر عن 'مصرع ثمانية أشخاص بينهم سيدتان، وإصابة ثمانية آخرين، بينهم طفلة عمرها أربع سنوات في حالة خطيرة وقد بترت قدمها'.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة الوطن المصرية على موقعها الإلكتروني هيكل سيارة الأجرة وقد سُحق تماما.

يشار إلى أن مصر تشهد باستمرار حوادث قطارات بسبب تقادم الآليات والقطارات وضعف المراقبة على تقاطعات السكة الحديد والتراخي في تطبيق معايير الأمان.

وكثيرا ما تحدث حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات او حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد.

ففي 6 آذار/مارس 2015، لقي سبعة أشخاص من بينهم أطفال مصارعهم إثر اصطدام بين قطار وحافلة رحلة مدرسية كانت تعبر خط السكة الحديد قرب القاهرة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2013، لقي 27 شخصا كان معظمهم عائدين من حفل زفاف مصرعهم في حافلة سحقها قطار بعدما تجاوز سائقها خط سكة حديد في منطقة دهشور، جنوب القاهرة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2012 لقي نحو خمسين طفلا حتفهم في حادث تصادم قطار وحافلة مدرسية تجاوزت تقاطع سكة حديد في أسيوط في جنوب البلاد.

اقرأ أيضا: مصر: اعتقال 110 أشخاص في مظاهرات تيران وصنافير
لكن أبشع حادثة في تاريخ السكة الحديد في مصر حدثت في شباط/فبراير 2002 حين أدى حريق اندلع في قطار إلى مصرع حوالي 370 شخصا على مسافة أربعين كلم جنوب العاصمة.

 

التعليقات