تحطم الطائرة المصرية: جريمة قتل بغير عمد؟

​قال مكتب مدعي باريس، اليوم الإثنين، إنه فتح تحقيقا في جريمة قتل غير عمد تتعلق بحادث تحطم طائرة مصر للطيران التي هوت في البحر المتوسط الشهر الماضي.

تحطم الطائرة المصرية: جريمة قتل بغير عمد؟

حطام الطائرة المصرية ( أ ف ب)

قال مكتب مدعي باريس، اليوم الإثنين، إنه فتح تحقيقا في جريمة قتل غير عمد تتعلق بحادث تحطم طائرة مصر للطيران التي هوت في البحر المتوسط الشهر الماضي.

وقال مكتب المدعي لرويترز في رسالة نصية 'مدعي باريس فتح اليوم تحقيقا كاملا في جريمة قتل غير عمد' في إشارة لطائرة إيرباص 320 إيه التي سقطت في شرق البحر المتوسط. وبسؤاله إن كان المدعي يبحث فرضية الإرهاب في هذه المرحلة قال المكتب 'كلا'.

ولا يزال سبب الحادث مجهولا، وأفاد مصدر مطلع على عمل لجنة التحقيق إن شريحتي الذاكرة من الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية نقلتا اليوم الإثنين إلى فرنسا لإصلاحهما.

وبعد انتشال الصندوقين الأسودين، قال وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، يوم الثلاثاء الماضي، إن لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران فوق البحر المتوسط، الشهر الماضي، ستحسم خلال الساعات القادمة حالة وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين للطائرة.

اقرأ/ي أيضًا | كل ما نعرفه حتى الآن عن الطائرة المصرية!

وأضاف في تصريحات للصحافيين 'سيحدد خبراء اللجنة، اليوم الثلاثاء، مدى احتياج وحدتي الذاكرة بالصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة للسفر إلى الخارج. وفي حال احتياجهم للسفر سيكون تحت رعاية وإشراف مصري لمدة 24 ساعة في الخارج، مع تحديد الدولة التي سيتم إرسالهما إليها'.

التعليقات