محاولات لإخماد حريق قبل سقوط الطائرة المصرية

​كشف الصندوق الأسود التابع للطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت في البحر المتوسط في طريقها من باريس إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الطاقم حاول إخماد حريق نشب فيها قبيل سقوطها.

محاولات لإخماد حريق قبل سقوط الطائرة المصرية

صندوقي الطائرة المنكوبة الأسودين

كشف الصندوق الأسود التابع للطائرة المصرية المنكوبة التي سقطت في البحر المتوسط في طريقها من باريس إلى القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الطاقم حاول إخماد حريق نشب فيها قبيل سقوطها.

وقالت مصادر بلجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة شركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط في أيار/ مايو الماضي لوكالة 'رويترز'، إن مسجل قمرة الطائرة أوضح حدوث حريق ومحاولات لإخماده وهو ما يتوافق مع البيانات الأولية التي تم التوصل إليها.

وقالت المصادر إن كل الفرضيات مطروحة كأسباب لسقوط الطائرة ومن بينها فرضية العمل الإرهابي خاصة، مشيرة إلى أن من النادر حدوث حريق كبير بشكل مفاجئ مثلما توضح كل المعلومات والمؤشرات.

وهوت الطائرة وهي من نوع إيرباص (320 إيه) في البحر المتوسط في طريق عودتها من باريس إلى القاهرة في 19 أيار/ مايو وقتل 66 شخصا هم كل من كانوا على متنها. ولا يزال سبب الحادث مجهولا.

اقرأ/ي أيضًا | تحطم الطائرة المصرية: جريمة قتل بغير عمد؟

وكانت لجنة التحقيق قالت في بيان صدر يوم 29 حزيران/ يونيو الماضي إن البيانات المستخلصة من مسجل بيانات الرحلة 'تتوافق... مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة والتي تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة'.

التعليقات