مصر: قتلى في انفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية الثانية

لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الجمعة، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية الثانية، بصحراء وادي النطرون، شمالي مصر

مصر: قتلى في انفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية الثانية

من مخلفات الحرب (من الأرشيف)

لقي شخصان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الجمعة، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب العالمية الثانية، بصحراء وادي النطرون، شمالي مصر.

جاء ذلك في بيان لمديرية أمن تابعة لوزارة الداخلية في محافظة البحيرة (شمال)، وهي المحافظة التي تقع داخل نطاقها صحراء وادي النطرون.

وقد أسفر الانفجار عن مصرع كل من أحمد فوزي عثمان ومحمد غالب محمد من محافظة أسيوط، وإصابة كل من عبده محمد عثمان 19 عامًا، وقاسم شميع 23 عامًا، ومحمد عبد الجابر أحمد 19 عامًا.

ووفق البيان، فإن المديرية تلقت إخطارا بالحادث، وانتقلت على الفور قوات المفرقعات والحماية المدنية 'وتبين من المعاينة انفجار دانة (لغم) من مخلفات الحرب العالمية الثانية بمحيط ميدان الرماية بصحراء وادي النطرون، في بعض الأشخاص، تصادف مرورهم بالقرب منها، وقاموا بالعبث بها'.

وأضاف البيان الأمني الذي نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة 'الأخبار' المحلية أن الانفجار 'أدى لمصرع شخصين وإصابة 3 آخرين، وجارى التحقق من هوية الضحايا، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون.

ولم يوضح البيان الأمني سببًا لوجود هذا اللغم الحربي القديم في هذا المكان، غير أنه وقع في شهر أيار/ مايو الماضي حادث مماثل راح ضحيته اثنان أيضا.

اقرأ/ي أيضًا| "دويتشه فيله" تفصل صحافيًا بسبب منشور فيسبوك

وأفادت وسائل إعلامية محلية بمصر، أن الانفجار كان 'شديدًا وسبب فزعًا بين أهالي مركز وادي النطرون'، الذي يقع في الجانب الصحراوي لمحافظة البحيرة.

 

التعليقات