مقتل قيادي بارز بجماعة الإخوان في تبادل لإطلاق النار

قالت وزارة الداخلية المصرية في وقت مبكر، اليوم الثلاثاء، إنها قتلت قياديا بارزا مسؤولا عن "الجناح المسلح" بجماعة الإخوان المسلمين وعضوا آخر بالجماعة في تبادل لإطلاق النار، أمس الإثنين.

مقتل قيادي  بارز بجماعة الإخوان في تبادل لإطلاق النار

مظاهرات داعمة للأخوان (الأناضول)

قالت وزارة الداخلية المصرية في وقت مبكر اليوم، الثلاثاء، إنها قتلت قياديا بارزا مسؤولا عن 'الجناح المسلح' بجماعة الإخوان المسلمين وعضوا آخر بالجماعة في تبادل لإطلاق النار، أمس الإثنين.

وقتل محمد كمال (61 عاما)، وهو عضو بمكتب الإرشاد وياسر شحاتة وهو قيادي آخر بالجماعة. وقالت الوزارة إنها قامت بمداهمة شقة سكنية في حي البساتين بالقاهرة، بعدما تلقت معلومات تفيد بأن قياديين يستخدمونها كمقر لهم.

وقالت الجماعة على وسائل التواصل الاجتماعي، إن كمال اختفى بعد ظهر أمس، الإثنين، دون أن تخوض في مزيد من التفاصيل. وتقول الجماعة إنها منظمة سلمية. ولم يتسن لرويترز الوصول للجماعة على الفور لطلب التعقيب.

وقالت الوزارة في بيان، إن شحاتة محكوم عليه غيابيا بالسجن عشر سنوات 'للتعدي على مواطن واحتجازه بالقوة في مقر حزب الحرية والعدالة' الجناح السياسي للجماعة.

وأضاف البيان أن كمال حكم عليه غيابيا بالسجن المؤبد في قضيتين.

اقرأ/ي أيضًا| مصر: 'حسم' تتبنى استهداف النائب العام المساعد

وكمال أحد أبرز قيادة الإخوان المسلمين وعضو في مكتب الإرشاد. وكان كمال مسؤولا عن اللجنة الإدارية العليا بالجماعة. واستقال من اللجنة في أيار/مايو 2016 لأن اللجنة تلقى معارضة من كبار قادة الجماعة.

التعليقات