الجيش المصري يغير على مواقع بسيناء

قال الجيش المصري، اليوم السبت، إنه نفذ ضربة جوية بسيناء، شمال شرقي البلاد، أسفرت عن تدمير مواقع مسلحين ومقتل عدد منهم لم يحدده.

الجيش المصري يغير على مواقع بسيناء

قال الجيش المصري، اليوم السبت، إنه نفذ ضربة جوية بسيناء، شمال شرقي البلاد، أسفرت عن تدمير مواقع مسلحين ومقتل عدد منهم لم يحدده.

جاء ذلك في بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة، بعد يوم من إعلان المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير، مقتل 12 عسكريًا وإصابة 6 آخرين، عقب مهاجمة مسلحين لحاجز أمني بشمال سيناء.

وأوضح بيان الجيش الذي نقله التلفزيون الحكومي، أنه "بعد ورود معلومات استخباراتية مؤكدة، وثأرًا لدماء الشهداء، أقلعت عدة تشكيلات من قواتنا الجوية فجر اليوم السبت لاستطلاع مناطق الأهداف، وتأكيد إحداثياتها وتنفيذ ضربة جوية مركزة استمرت لمدة ثلاث ساعات كاملة".

وحول نتائج العملية العسكرية، لفت إلى أنها أسفرت عن "تدمير مناطق تمركز وإيواء العناصر المسلحة، وكذلك نقاط تجميع الأسلحة والذخائر التي تستخدمها، وتدمير سبع عربات دفع رباعي تدميرًا كاملاً ، كما تم قتل عدد منها (لم يحدده) التي قامت بعملياتها الإجرامية والعناصر المعاونة لها".

ويوم أمس، أعلن تنظيم "ولاية سيناء"، التابع لتنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم الجمعة، عبر بيان تم تداوله على حسابات بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نافيا سقوط ضحايا في صفوفه، بينما قال المتحدث باسم الجيش إنه تم قتل 15 "عنصرًا إرهابيًا" وأصاب آخرين.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء"، الذي يصفه الجيش المصري بـ "التكفيريين"، وتنظيم "أجناد مصر".

اقرأ/ي أيضًا | مقتل 12 من أفراد الأمن المصري في هجوم بسيناء

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة شمالي شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

التعليقات