قتلى للجيش والشرطة بسيناء بتفجيرات لـ"داعش"

تمكنت الطائرات والمدفعية المصرية من استهدف تجمعين قالت إنهما لمسلحين بقرية المقاطعة، بمدينة الشيخ زويد، ما أسفر عن "مقتل 20 مسلحا، وتدمير 6 سيارات كانت بحوزتهم.

قتلى للجيش والشرطة بسيناء  بتفجيرات لـ"داعش"

قتل ضابط جيش ومجند، و20 مسلحا، مساء الإثنين، في 3 حوادث منفصلة بمدينة الشيخ زويد شمال سيناء، شمال شرقي البلاد ـ وفق مصدر أمني.

وقال المصدر للأناضول أن 'ضابط جيش برتبة رائد يدعى أحمد أبو النجا (40) عاما، ومجند أحمد عيسى محمد (22) استشهدا في حادثتين منفصلتين، إثر تفجير عبوتين ناسفتين عن بعد استهدفا قوتين مترجلتين خلال مداهمة مواقع لمسلحين بمدينة الشيخ زويد'.

وتمكنت الطائرات والمدفعية المصرية من استهدف تجمعين قالت إنهما لمسلحين بقرية المقاطعة، بمدينة الشيخ زويد، ما أسفر عن 'مقتل 20 مسلحا، وتدمير 6 سيارات كانت بحوزتهم' ـ بحسب المصدر ذاته.

ولم يصدر بيان عن الجيش المصري يتعلق بوجود خسائر في صفوفه في تلك المنطقة من عدمه، ولم يتسن للأناضول التأكد من مصدر مستقل، كون القتلى في قرية المقاطعة جميعهم مسلحين من عدمه.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل مجند جيش بطلق ناري في البطن، إثر استهداف حاجز أمني من قبل قناصة مجهولين ـ وفق المصدر.

والجمعة الماضية قتل ضابط كبير بالجيش المصري يدعي هشام شاهين برصاص مسلحين مجهولين أمام منزله بمدينة العريش ـ وفق مصدر أمني آخر.

وفي 22 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، استهدفت عناصر مسلحة العميد عادل رجائي قائد الفرقة الـ 9 مشاة -تقع في المنطقة المركزية العسكرية بالقاهرة-، وتم 'إطلاق وابل من الأعيرة النارية عليه ما أدى لمصرعه في الحال أمام منزله بمدينة العبور'.

والسبت قبل الماضي، قُتل قائد كتيبة الصاعقة العقيد رامي حسنين، إثر تفجير مدرعة بمحافظة شمال سيناء. ‎

وتنشط في محافظة شمال سيناء تنظيمات مسلحة من أبرزها تنظيم 'أنصار بيت المقدس'، الذي أعلن في   تشرين ثاني/   نوفمبر 2014، مبايعته لتنظيم 'داعش'، وغير اسمه لاحقًا إلى 'ولاية سيناء'.

اقرأ/ي أيضًا | مصر: مقتل ثاني ضابط كبير بالجيش

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء؛ لتعقّب ما تصفها بالعناصر 'الإرهابية' و'التكفيرية' و'الإجرامية'، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر من الجيش والشرطة.

التعليقات