"ولاية سيناء" يكشف صورة مفجر الكاتدرائية

​كشف تنظيم "ولاية سيناء"، اليوم الخميس، صورة زعم أنها لمنفذ التفجير الإرهابي في الكنيسة العباسية بالقاهرة، قائلًا إنه معروف بالتنظيم باسم أبو عبد الله المصري.

"ولاية سيناء" يكشف صورة مفجر الكاتدرائية

مرتكب التفجير الإرهابي بالقاهرة (ولاية سيناء)

كشف تنظيم 'ولاية سيناء'، اليوم الخميس، صورة زعم أنها لمنفذ التفجير الإرهابي في الكنيسة العباسية بالقاهرة، قائلًا إنه معروف بالتنظيم باسم أبو عبد الله المصري.

ولا يمكن التحقق من صدق رواية التنظيم الذي يتبع تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) لأن الصورة التي نشرها تظهر الشخص، الذي يزعم أنه منفذ التفجير الذي وقع يوم الأحد الماضي، ملثمًا ولا تظهر منه إلا عيناه. وفي بيان التبنّي، اكتفى التنظيم الذي لم يذكر اسم فرعه بسيناء، بنشر الاسم الحركي فقط وهو 'أبو عبد الله المصري'.

وكانت مواقع إلكترونية مقربة من التنظيم، أعلنت، الثلاثاء الماضي، مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، من دون أن تكشف هوية المنفذ الحقيقية.

وعدم الكشف عن الوجه يبقي الرواية الرسمية المصرية في موضع الشك، خاصة بعد نشر وسائل إعلام قريبة من النظام اسن وتفاصيل شخص زعمت أنه المنفذ، قبل أن تعلن السلطات الرسمية اسمه أو توصلها لدليل قاطع يربط بينه وبين التفجير.

وسقط 25 قتيلاً وأصيب 49 آخرون في تفجير استهدف الكنيسة، غالبيتهم من النساء، اﻷحد الماضي، في أكثر المناطق التي تشهد تشديدات أمنية، نظراً لوجود الكاتدرائية المرقسية. 

التعليقات