إعدام 5 جنود مصريين في سيناء

قالت مصادر أمنية إن خمسة جنود مصريين قُتلوا مساء أمس الأحد برصاص مسلحين يشتبه بأنهم موالون لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في محافظة شمال سيناء.

إعدام 5 جنود مصريين في سيناء

قالت مصادر أمنية إن خمسة جنود مصريين قُتلوا مساء أمس الأحد برصاص مسلحين يشتبه بأنهم موالون لتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) في محافظة شمال سيناء.

وقال مصدر إن المسلحين أنزلوا الجنود من حافلة قادمة من مدينة الإسماعيلية إحدى مدن قناة السويس، وأمطروهم بالرصاص بينما تركوا ركاب الحافلة الآخرين وسائقها دون أذى.

وقُتل مئات من رجال الجيش والشرطة خلال السنوات الماضية في هجمات بشمال سيناء شنها مسلحو جماعة ولاية سيناء التي أعلنت في 2014 مبايعتها 'داعش'.

ونعت القوات المسلحة المصرية عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري في موقع 'فيسبوك'، مقتل خمسة من عناصرها. وجاء في البيان: 'تنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى الشهداء الخمسة الأبرار، الذين استشهدوا على أيدي الغدر للعناصر التكفيرية في سيناء أعداء الوطن والدين'.

وتابع البيان أن القوات المسلحة تتقدم 'بخالص التعازي، لأسر الشهداء، داعين الله عز وجل، أن يتغمدهم الله بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.'

التعليقات