مقتل 6 من عناصر "داعش" والقبض على 18 شمالي سيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم الإثنين، مقتل 6 ممن وصفهم بـ"العناصر التكفيرية" والقبض على 18 آخرين، خلال حملة مداهمات، في سيناء، شمال شرقي البلاد.

مقتل 6 من عناصر "داعش" والقبض على 18 شمالي سيناء

أعلن الجيش المصري، اليوم الإثنين، مقتل 6 ممن وصفهم بـ'العناصر التكفيرية' والقبض على 18 آخرين، خلال حملة مداهمات، في سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال الجيش المصري، في بيان له، إنه 'خلال عملية تمشيط، قامت بها قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء بمداهمة عدد من البؤر الإرهابية، أسفرت عن مقتل عدد 6 عناصر تكفيرية والقبض على 18 آخرين'.

وبينما لم يوضح البيان توقيت المداهمات أو أين جرت بالتحديد، قال مصدر أمني إن المداهمات جرت فجر اليوم واستهدفت تجمعات لمسلحين بمزارع جنوبي مدينة العريش.

يأتي ذلك بالتزامن مع ما شهدته محافظة شمال سيناء خلال الأسابيع الأخيرة من مقتل 6 مسيحيين على يد مسلحين؛ ما تسبب في عملية نزوح لأكثر من 100 أسرة مسيحية من المحافظة.

وتنشط في محافظة شمال سيناء، عدة تنظيمات أبرزها 'أنصار بيت المقدس' الذي أعلن في تشرين ثان/ نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم 'داعش'، أبو بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى 'ولاية سيناء'.

وخلال الأشهر الأخيرة، أعلن هذا التنظيم مسؤوليته عن هجمات استهدفت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

التعليقات