مظاهرات أمام البيت الأبيض ضد انتهاكات السيسي

​أعلنت منظمات حقوقية في الولايات المتحدة عزمها تنظيم احتجاج أمام البيت الأبيض، الإثنين، ضد "انتهاكات" الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لحقوق الإنسان، تزامنًا مع لقاء يجمعه بنظيره الأميركي، دونالد ترامب.

مظاهرات أمام البيت الأبيض ضد انتهاكات السيسي

صورة توضيحية

أعلنت منظمات حقوقية في الولايات المتحدة عزمها تنظيم احتجاج أمام البيت الأبيض، الإثنين، ضد 'انتهاكات' الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لحقوق الإنسان، تزامنًا مع لقاء يجمعه بنظيره الأميركي، دونالد ترامب.

وذكر بيان مشترك لست منظمات حقوق إنسان، الأحد، أنها ستطلب خلال المظاهرة، من الإدارة الأميركية إعادة دارسة موقفها حيال 'انتهاكات' السيسي لحقوق الإنسان.

والمنظمات الموقعة على البيان هي 'وطن للجميع'، 'الديمقراطية من أجل مصر'، 'مركز العلاقات الأمريكية المصرية' ،'CODEPINK' ، 'مركز غاندي لدراسات السلام'، و'الجالية المصرية من أجل الديمقراطية في العالم'، وجميعها منظمات غير حكومية معنية بحقوق الإنسان.

ودعا البيان الكونغرس الأميركي إلى إعادة دراسة علاقاته مع مصر. ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الإثنين، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في البيت الأبيض.

وتتهم منظمات حقوقية السلطات المصرية بارتكاب 'انتهاكات' حقوقية واسعة النطاق ضد المعارضين، منذ عزل محمد مرسي، وهو ما دأبت السلطات على نفيه تمامًا.

التعليقات