إصابة 7 شرطيين بينهم 3 ضباط في سيناء ومقتل 38 مسلحًا

تتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

إصابة 7 شرطيين بينهم 3 ضباط في سيناء ومقتل 38 مسلحًا

(الاناضول)

أصيب 7 شرطيين مصريين بينهم 3 ضباط، وقتل 38 مسلحا، في حادثتين منفصلتين وقعتا، الخميس، بمحافظة شمال سيناء، بحسب مصدر أمني مصري، اليوم.

ونقلت "الاناضول" عن المصدر في تصريحات صحفية، أن "مسلحين (لم يحدد عددهم) هاجموا كميناً (حاجزاً أمنياً) بحي المساعيد، جنوبي مدينة العريش (عاصمة محافظة شمال سيناء)، ما أسفر عن إصابة 3 ضباط و4 مجندين بالشرطة، ومقتل 4 من العناصر المسلحة".

وأضاف المصدر أن "طائرات عسكرية تابعة للجيش المصري قصفت تجمعات لعناصر مسلحة في منطقة المتني، جنوب العريش، ما أسفر عن مقتل 34 والقبض على 10 آخرين، وتدمير سيارة مفخخة، ومخزنين للمتفجرات".

وأشارت "الأناضول" على أنه لم يتسن لها الحصول على تعقيب من مصدر مستقل على ما أورده المصدر الأمني.

وأضافت أن ذلك يأتي "غداة مقتل ضابط و8 مدنيين في هجوم على كمين المحاجر، جنوب مدينة العريش"، و"عقب مقتل شرطي وإصابة 3 آخرين، في هجوم مسلح بمحافظة الفيوم، جنوب العاصمة المصرية القاهرة"، وفق مصدر أمني آخر.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، الإرهابي وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء". 

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات. 

 

التعليقات