مقتل 3 مواطنين باشتباك مسلح مع قوات الأمن بالقاهرة‬

لم يتسن التأكد من الرواية الأمنية من مصادر مستقلة، غير أن مراكز حقوقية غير حكومية في مصر تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها "تصفية مدنيين عزل" حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة.

مقتل 3 مواطنين باشتباك مسلح مع قوات الأمن بالقاهرة‬

(أرشيف)

قتلت قوات الأمن المصرية، اليوم الإثنين، 3 مواطنين في تبادل لإطلاق النار في منطقة 15 مايو جنوبي العاصمة المصرية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إنه "في إطار استمرارية الوزارة في تنفيذ خططتها لملاحقة كوادر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية وتحديد أوكارهم التنظيمية التي يتخذونها مأوى لهم ومنطلقا لتنفيذ أعمالهم العدائية. فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بتردد مجموعة من كوادر حسم الإرهابية على منطقة المقابر (تحت الإنشاء) والكائنة بمنطقة 15 مايو القاهرة ليلا هروبا من الملاحقة الأمنية وأنهم بصدد الإعداد الفعلي لتنفيذ عمل عدائي خلال المرحلة الراهنة".

وأضاف البيان أنه "تم التعامل مع تلك المعلومات عقب استئذان نيابة أمن الدولة والانتقال للمكان المشار إليه ومحاصرته، إلا أنه حال اقتراب القوات للمكان فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفه تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع ثلاثة من العناصر".

وأشارت الوزارة إلى أن "المذكورين من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى حركة حسم الإخوانية والتي اضطلعت بتبني العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة ومطلوب ضبطهم على ذمة القضية رقم 760/2017 حصر أمن دولة".

ولم يتسن التأكد من الرواية الأمنية من مصادر مستقلة، غير أن مراكز حقوقية غير حكومية في مصر تتهم الأجهزة الأمنية باعتيادها "تصفية مدنيين عزل" حال القبض عليهم، وهو ما تنفيه تلك الأجهزة عادة.

 

التعليقات