مصر: 8 أحكام بالإعدام و50 حكما بالمؤبد

محكمة جنايات القاهرة عاقبت أيضا 50 متهما آخرين بالسجن المؤبد (25 عاما) في القضية نفسها. كما قضت بالسجن بين خمس وعشر سنوات لعشرة متهمين بينهم ثلاث سيدات

مصر: 8 أحكام بالإعدام و50 حكما بالمؤبد

مواجهات تموز 2014 (أ ف ب)

قال مسؤول قضائي مصري إن محكمة مصرية قضت، اليوم الثلاثاء، بإعدام ثمانية أشخاص متهمين باقتحام قسم شرطة في جنوب القاهرة في 2013، وقتل ثلاثة رجال من الشرطة، وإصابة العشرات من أفراد الأمن والمواطنين.

وبحسب المسؤول القضائي، فإن محكمة جنايات القاهرة عاقبت أيضا 50 متهما آخرين بالسجن المؤبد (25 عاما) في القضية نفسها. كما قضت بالسجن بين خمس وعشر سنوات لعشرة متهمين بينهم ثلاث سيدات.

يشار إلى أنه في 14 آب/أغسطس 2013، وتزامنا مع فض قوات الأمن في القاهرة اعتصاما خلف مئات القتلى، بعد عزل الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي من الحكم، خلّف مئات القتلى، قام المتهمون، بحسب نص التحقيقات "بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا سواتر حجرية وتحصنوا وراءها ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم".

ووفق التحقيقات التي استند إليها قرار الاتهام، أحرق هؤلاء مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة وثلاث سيارات خاصة.

وأفاد المصدر القضائي أن المحكمة ألزمت جميع المتهمين عدا خمسة "برد قيمة ما أتلفوه، والتي تقدر بـ1.8 مليون جنيه، ودفع مبلغ مليون جنيه تعويضا مؤقتا لوزير الداخلية بصفته".

ويحق للمتهمين الطعن بهذه الأحكام أمام محكمة النقض.

التعليقات