مصر: مقتل 54 عنصرا من الشرطة والجيش في اشتباكات

مصادر أمنية وطبية مصرية تؤكد أن 54 عنصرا، على الأقل، من الشرطة والجيش في مصر قتلوا في اشتباكات مع إسلاميين في منطقة الواحات البحرية، الجمعة،على بعد أقل من 200 كيلومتر جنوب غرب القاهرة

مصر: مقتل 54 عنصرا من الشرطة والجيش في اشتباكات

مأمورية الواحات

قالت مصادر أمنية وطبية مصرية، يوم أمس الجمعة، إن 54 عنصرا، على الأقل، من الشرطة والجيش في مصر قتلوا في اشتباكات مع إسلاميين في منطقة الواحات البحرية، على بعد أقل من 200 كيلومتر جنوب غرب القاهرة.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان حصول هذه الاشتباكات، لكنها لم تحدد عديد عناصر الشرطة والجيش الذين قُتلوا خلالها.

وأسفرت الاشتباكات أيضا عن مقتل العديد من المهاجمين، بحسب بيان وزارة الداخلية التي لم تُحدّد عددهم.

وجاء في بيان الوزارة "وردت معلومات لقطاع الامن الوطني تفيد باتخاذ بعض العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانا لاختبائها".

وأضاف البيان "مساء اليوم 20 الجاري تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر".

وذكر مصدر قريب من أجهزة الأمن أن الموكب الأمني استُهدف بقذائف صاروخية. واستخدم المهاجمون أيضا متفجرات.

وقالت مصادر أمنية إن المهاجمين استخدموا قذائف صاروخية (آر.بي.جي) وعبوات ناسفة ضد قوة أمنية كبيرة توجهت لمداهمة وكر لمسلحي حركة سواعد مصر (حسم) مما أوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات. وكانت الحركة قد أعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات في القاهرة وحولها منذ ظهورها قبل أكثر من عام.

ولم تتبن أي جهة الاعتداء. ونشر عدد من وسائل الإعلام أن جماعة تنظيم "حسم" أعلن مسؤوليته عن الهجوم، الأمر الذي لم يتم التأكد منه.

التعليقات