رئيس وزراء مصر الأسبق يعتزم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة

في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي قالت مصادر قضائية ومحامي شفيق إن محكمة جنايات مصرية قضت بإلغاء إدراج اسمه على قوائم ترقب الوصول، وهو ما يفسح المجال أمام عودته للبلاد.

رئيس وزراء مصر الأسبق يعتزم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة

قال أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي السابق لرويترز في اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر "خلال الأيام المقبلة".

ووُجهت لشفيق عدة تهم بالفساد وقدم للمحاكمة في قضية عرفت إعلاميًا بـ'أرض الطيارين'، والتي تورط فيها كل من نجلي الرئيس المخلوع، جمال وعلاء مبارك، لكن "نال البراءة" في بعض القضايا وأسقطت الاتهامات في قضايا أخرى.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي قالت مصادر قضائية ومحامي شفيق إن محكمة جنايات مصرية قضت بإلغاء إدراج اسمه على قوائم ترقب الوصول، وهو ما يفسح المجال أمام عودته للبلاد.

وأعلن شفيق في فيديو يتضمن كلمة نيته الترشح للانتخابات المتوقعة في نيسان/أبريل تقريبا.

وقال في الفيديو الذي سجله في الإمارات "إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة".

وبذلك يصبح شفيق، وهو قائد سابق للقوات الجوية، أحد الشخصيات القليلة التي أعلنت نيتها الترشح لانتخابات 2018.

وسافر شفيق بعد هزيمته في الانتخابات الرئاسية 2012 وأسس حزبا سياسيا يقوده من الخارج. وأخفق الحزب في تحقيق مكاسب كبيرة خلال الانتخابات البرلمانية عام 2015.

 

التعليقات