مصر: مقتل ضابط و5 مسلحين في اشتباكات بالعريش

أمس الثلاثاء، أعلن الجيش المصري، مقتل ضابط وإصابة 2 آخرين في استهداف مطار العريش بمحافظة شمال سيناء، بإحدى القذائف أثناء زيارة وزيري الدفاع والداخلية للمدينة.

مصر: مقتل ضابط و5 مسلحين في اشتباكات بالعريش

(الأناضول)

قُتل ضابط بالجيش المصري و5 مسلحين، اليوم الأربعاء، في اشتباكات قرب مطار العريش، شمال شرق، بعد يوم من استهدافه بإحدى القذائف، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر في تصريحات صحفية، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "قوات الأمن تواصل منذ أمس تمشيط المناطق المجاورة لمطار العريش الدولى، وأسفرت العمليات عن تصفية 5 عناصر إرهابية اليوم الأربعاء".

وأشار أنه "أثناء عملية التمشيط انفجرت عبوة ناسفة بمدرعة على الطريق الدائرى جنوب العريش، أسفرت عن مقتل ضابط جيش".

وأمس الثلاثاء، أعلن الجيش المصري، مقتل ضابط وإصابة 2 آخرين في استهداف مطار العريش بمحافظة شمال سيناء، بإحدى القذائف أثناء زيارة وزيري الدفاع والداخلية للمدينة.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة 12:55 ت.غ.

ويوجد مطار العريش الدولى جنوبي المدينة التي تحمل نفس الاسم، ويبعد عن مديرية أمن شمال سيناء بحوالى 8 كيلو مترات، والرحلات المدنية بالمطار متوقفة منذ 2013 بسبب الأوضاع الأمنية.

واستهدفت عناصر مسلحة المطار أكثر من مرة كان أبرزها في 2013 و2016.

وتشهد سيناء المصرية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك ضارية بين قوات الأمن وجماعات إرهابية، أدت إلى مقتل مئات من عناصر الجيش والشرطة المصرية، ويقول الجيش إنه قتل مئات من الإرهابيين في حملات عسكرية برية وجوية هناك.

 

التعليقات