السيسي يبحث الملف الفلسطيني مع وفد من يهود أميركا

نقل موقع "مكور ريشون" الإسرائيلي، أن اللقاء -الذي امتد ساعتين-بحث في موضوعات متعددة داخلية وأخرى دولية، مثل علاقات الولايات المتحدة وإسرائيل، وعلاقات مصر وإسرائيل، والتهديدات الإقليمية.

السيسي يبحث الملف الفلسطيني مع وفد من يهود أميركا

(تويتر)

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العاصمة المصرية، مساء يوم الثلاثاء، وفدا من المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي، بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.

واستعراض آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بسبل تسوية الأزمات في المنطقة، وتكثيف التشاور حول أفضل السبل للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة وفي مقدمتها "الاٍرهاب".

ونقل موقع "مكور ريشون" الإسرائيلي، أن اللقاء -الذي امتد ساعتين-بحث في موضوعات متعددة داخلية وأخرى دولية، مثل علاقات الولايات المتحدة وإسرائيل، وعلاقات مصر وإسرائيل، والتهديدات الإقليمية.

وقالت الرئاسة المصرية إن لقاء السيسي مع وفد المعهد اليهودي للأمن القومي الأميركي يأتي في إطار حرص مصر على نشر ثقافة السلام في المنطقة.

ووصف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بسام راضى اللقاء بين السيسي وأعضاء الوفد بأنه مهم للغاية، نظرا لأهمية الأعضاء الذين يُعدون مقربين من صناع القرار الأميركي.

ولفت المتحدث باسم الرئاسة إلى أن حل القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف سيجعل هناك ثقافة سلام في المنطقة، مؤكدا أن مصر تخطو خطوات كبيرة في هذا الاتجاه.

وسبق للرئيس المصري أن التقى في القاهرة عام 2016 وفدا للمنظمات اليهودية الأميركية، وذلك تزامنا مع لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري بكبير المنظمات اليهودية الأميركية في واشنطن.

وقال السيسي إن التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، "سيوفر واقعًا جديدًا بالمنطقة" خاصة على مستوى الرأي العام الشعبي، الأمر الذي سيساهم بقوة في استدامة تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة بأسرها.

وأكد السيسي دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الأساسية للعالم العربي، وذلك وفقًا للمرجعيات الدولية المتفق عليها وعلى أساس حل الدولتين.

وكان استطلاع للرأي أجري بإسرائيل في صيف 2017 أظهر أن الرئيس السيسي يحتل المرتبة الأولى بين الزعماء العرب الذين يحظون بثقة اليهود الإسرائيليين، يليه ملك الأردن عبد الله الثاني.

 

التعليقات