السيسي وبن سلمان يتمسكان بحصار قطر

مصر والسعودية تقولان إنهما تتمسكان "دون تنازل" بالشروط التي سبق إعلانها لإنهاء حصار قطر، وذلك عقب جلسة مغلقة بين السيسي وبن سلمان، الذي يزور مصر حاليا. وأكدا ضرورة مواجهة "التدخلات الإيرانية"

السيسي وبن سلمان يتمسكان بحصار قطر

أرشيف (الأناضول)

أعلنت مصر والسعودية، اليوم الثلاثاء، تمسكهما بحصار قطر على خلفية الأزمة الخليجية التي اندلعت في حزيران/يونيو من العام الماضي.

وقالت قناة "العربية" السعودية إن البلدين يتمسكان "دون تنازل" بالشروط التي سبق إعلانها لإنهاء حصار قطر. وجاء ذلك عقب جلسة مغلقة بين الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الذي يزور مصر حاليا، ضمن جولة عربية بدأت يوم الخميس الماضي.

ولفت المصدر إلى أن البلدين أكدا أيضا ضرورة مواجهة "التدخلات الإيرانية". وقال إن السيسي "بعث برسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تجدد التزام مصر بأمن الخليج".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 5 حزيران/يونيو 2017 علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها حصارا يزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة، وسط تحذيرات من عدة دول، بينها الولايات المتحدة، من تأثير الأزمة على الاستقرار في الخليج.

وعبرت أوساط واسعة في مصر وتونس ودول أخرى تشملها جولة بن سلمان عن معارضتها لاستقبال ولي العهد السعودي على خلفية علاقته باغتيال الصحافي جمال خاشقجي، وأنه يقف وراء إصدار الأمر بارتكاب هذه الجريمة.

التعليقات