عشرات المصريين يطالبون بتمديد فترة رئاسة السيسي

اجتمع عشرات من أنصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمام محكمة عابدين في القاهرة، اليوم الأحد، وذلك خلال نظر المحكمة في دعوى تدعو البرلمان لمناقشة تعديل دستوري بالمادة 140، يسمح بتمديد فترة الرئاسة المسموح بها في الدستور المصري، وذلك سعيًا منهم

عشرات المصريين يطالبون بتمديد فترة رئاسة السيسي

من أمام محكمة عابدين (فيسبوك)

اجتمع عشرات من أنصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمام محكمة عابدين في القاهرة، اليوم الأحد، وذلك خلال نظر المحكمة في دعوى تدعو البرلمان لمناقشة تعديل دستوري بالمادة 140، يسمح بتمديد فترة الرئاسة المسموح بها في الدستور المصري، وذلك سعيًا منهم لبقاء السيسي في منصبه لفترة أطول.

وحمل المؤيدون صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعيد انتخابه لفترة ثانية مدتها أربع سنوات في وقت سابق من هذا العام، دون منافس تقريبا بعد قيام السلطات بسجن أو ترهيب المرشحين الأقوياء المحتملين، إذ خاض السيسي الانتخابات ضد سياسي غير معروف بين مؤيديه.

ويذكر أن الدستور الذي أقره السيسي عام 2014 يحدد مدة الرئاسة بمدتين رئاسيتين.

وقال المحامون الذين أقاموا الدعوى إن السيسي بحاجة إلى مزيد من الوقت لتحقيق أهدافه وينبغي ألا يحد الدستور من "الإرادة الشعبية". وستستأنف القضية في 20 كانون ثان/ يناير من العام القادم.

ويذكر أن العملة المصرية فقدت أضعاف قيمتها في حكم الرئيس السيسي، ووصل التضخم نسبًا لم يصلها في تاريخه، بينما يبلغ عجز الخزينة المصرية 427.8 مليار جنيه.

التعليقات