السيسي يُطالب المصريين بعدم السخرية من تصريحاته حول السُمنة

تحدث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مرّة أخرى عما يعتبره "مشكلة" أساسية يُعاني منها المجتمع المصري، وهي السُمنة المفرطة، مشددا على أهمية الموضوع، وداعيا المصريين للتوقف عن السخرية من الموضوع

السيسي يُطالب المصريين بعدم السخرية من تصريحاته حول السُمنة

إحدى جولات السيسي الرياضة (أ ب)

تحدث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مرّة أخرى عما يعتبره "مشكلة" أساسية يُعاني منها المجتمع المصري، وهي السُمنة المفرطة، مشددا على أهمية الموضوع، وداعيا المصريين للتوقف عن السخرية من الموضوع.

وكان السيسي طالب في أكثر من موقف، المصريين، بأخذ الحيطة من مشكلة "السمنة"، ودعاهم إلى فقدان الوزن، مما أدى إلى توجيه انتقادات واسعة على شكل نكات، وجهها الكثيرون له ولتصريحاته، خصوصا أن البلاد تعاني من أزمات أكبر من ذلك بكثير، وعلى رأسها قمع الأجهزة الأمنية لحرية التعبير، وتردي الوضع الاقتصادي. 

ولفت السيسي خلال كلمته المتلفزة، إلى أنه لن يستطيع كرئيس البلاد حل "الأزمة الصحية" للمصريين الذين يتناولون طعاما "غير صحي"، على حد تعبيره. 

وناشد السيسي المصريين بعدم السخرية من الموضوع قائلا: "لما تكلمنا بالموضوع دا.. حجم النكت إلي طلع فوق الخيال...هيطلعوا نكت إيه النهردة؟".

وأضاف السيسي: "يطلعوا بقا الناس يقولوا، أنتق قاعد بتعايير.. أعاير إيه؟ أعاير أهلي؟"، مشددا على أن "المصريين دول أهلي، هفضل أبص عليهم وأتفرج وأسكت؟".

وفيما يعاني واحد من كل ثلاثة مصريين من السمنة وهو أعلى معدل للسمنة في العالم، وفقا لدراسة عالمية أجراها معهد مقاييس الصحة والتقييم في جامعة واشنطن، إلا أن ذلك لا يعد المشكلة الأساسية في حياتهم اليومية. 

بل أن بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبروا أن السمنة المرتفعة في مصر قد تكون نتاج السياسات الحكومية التقشفية التي أدت إلى زيادة كبيرة في نسبة الفقراء الذين لا يملكون "ترف" اختيار أنواع طعام مختلفة، ويقتصر طعامهم على النشويات. 


 

التعليقات