مصر: ترحيل ألماني أعلنت برلين أنه "مفقود" بالقاهرة

رحلت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، الألماني من أصل مصري، عيسى محمد الصباغ (19 عاما)، خارج البلاد، قالت برلين إنه كان "مفقودا" بالقاهرة.

مصر: ترحيل ألماني أعلنت برلين أنه

(أرشيفية - أ ف ب)

رحلت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، الألماني من أصل مصري، عيسى محمد الصباغ (19 عاما)، خارج البلاد، قالت برلين إنه كان "مفقودا" بالقاهرة.

ووفق وكالة الأنباء المصرية فإن "عيسى محمد الصباغ، تم ضبطه منذ بضعه أيام، حال وصوله للبلاد قادما من ألمانيا عبر مطار الأقصر الدولي، وبحوزته خرائط لمحافظة شمال سيناء وبوصلة".

وادعت الوكالة الرسمية أنه بفحص موقف الصباغ "تبين قناعته بفكر تنظيم "داعش" الإرهابى بألمانيا وارتباطه إلكترونيا ببعض عناصره هناك وقدومه لمصر بغرض الانضمام لصفوف العناصر الإرهابية بشمال سيناء".

وأشارت إلى أن "المضبوطات من الخرائط التي ضبطت بحوزته، والبوصلة كانت لاستخدامها فى الوصول لتلك العناصر".

ولفتت إلى أنه "بعد تقنين الإجراءات حياله، وعرضه على نيابة أمن الدولة العليا، قررت فى وقت سابق، التحفظ عليه، وبعرضه أمس الأحد مرة أخرى للنظر فى تجديد حبسه قررت إخلاء سبيله، وبناء عليه تم التنسيق مع السفارة الألمانية على ترحيله لبرلين".

والجمعة الماضية، رحلت السلطات المصرية لبرلين، ألماني آخر من أصل مصري، محمود عبد العزيز (24 عاما)، وقالت أيضا إنه "يحاول الانضمام للعناصر الإرهابية الداعشية الموجودة فى سيناء".

إلا أنه نفى انتماءه لتنظيم "داعش" في شريط مصور، نشره عبد العزيز، السبت، على موقع "فيسبوك".

والأسبوع الماضي، قالت وسائل إعلام ألمانية، إن السلطات تبحث في واقعة اختفاء شابين من مواطنيها في مصر، انقطعت أخبارهما خلال الأسابيع الأخيرة.

والأربعاء، قالت الخارجية الألمانية إن أحد مواطنيها الاثنين، الذين فُقدا في مصر، في كانون الأول الماضي/ ديسمبر، قيد الاحتجاز لدى السلطات المصرية. 

التعليقات