اليابان: مصرع عامل وإصابة11 في انفجار مصنع

لقي عامل واحد، على الأقل، مصرعه، وأصيب 11 آخرون بجروح في انفجار وقع، اليوم الجمعة، في مصنع للكيميائيات وسط اليابان، وقد تلقى سكان المنطقة المجاورة له أمرا بإخلاء منازلهم

اليابان: مصرع عامل وإصابة11 في انفجار مصنع

(أ ف ب)

لقي عامل واحد، على الأقل، مصرعه، وأصيب 11 آخرون بجروح في انفجار وقع، اليوم الجمعة، في مصنع للكيميائيات وسط اليابان، وقد تلقى سكان المنطقة المجاورة له أمرا بإخلاء منازلهم، بحسب ما أعلنت أجهزة الإغاثة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية دخانا أسود كثيفا متصاعدا من مصنع "أراكاوا للصناعات الكيميائية" الذي يصنع مواد كيميائية تُستخدم في إنتاج الورق.

وصرح أحد مسؤولي الإطفاء في مدينة فوجي حيث يقع المصنع، ويدعى تاكاهيرو سوزوكي، لوكالة فرانس برس أنه "تم العثور على عامل في ال64 ميتا بعد أن كان فُقد أثره".

وأوضح سوزوكي ان 11 عاملا آخرين أصيبوا بجروح ثلاثة منهم في حالة الخطر. المصابون كلهم من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عاما.

ولم يتمكن المسؤولون على الفور من تحديد طبيعة المواد الكيميائية الموجودة بالمصنع.

وقال مسؤول في المصنع رفض الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس "ليس هناك مخاوف" من حصول تلوث في البيئة أو المنطقة نتيجة المواد الكيميائية في المصنع.

وينتج المصنع مادة الراتنج المستخدمة في حبر المطابع ومواد كيميائية لتصنيع الورق، بحسب المسؤول نفسه.

وتمت الاستعانة بعدد كبير من عربات الإطفاء، وطلب من السكان المجاورين إخلاء المكان على شعاع مئة متر، بحسب أجهزة الإغاثة المحلية.

تقع مدينة فوجي عند سفح جبل فوجي، على بعد زهاء 100 كيلومتر غرب طوكيو.

التعليقات