04/04/2008 - 07:45

مستشارو بوش وأولمرت يجرون محادثات سرية حول إيران وحزب الله..

محادثات تشيني مع أولمرت تم تخصيصها للبرنامج النووي الإيراني، ولفحص سيناريوهات مختلفة، بضمنها توجيه ضربة استباقية للمواقع النووية في إيران..

مستشارو بوش وأولمرت يجرون محادثات سرية حول إيران وحزب الله..
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن محادثات سرية أجريت بين كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، وبين مستشاري رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، بشأن إيران وحزب الله.

وجاء أن رئيس مكتب رئيس الحكومة، يورام طوربوفيتش، ومستشار رئيس الحكومة السياسي، شالوم تورجمان، قد غادرا، السبت الماضي، إلى واشنطن، والتقوا كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، وعلى رأسهم المستشار للأمن القومي، ستيف هادلي.

وجاء أن الطرفين قد ناقشا عددا من القضايا المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، ومواضيع أخرى وصفت بأنها "حساسة تتصل بحزب الله".

وأضافت الصحيفة أن مكتب رئيس الحكومة رفض الإدلاء بأية تفاصيل حول هذه المحادثات. وجاء أن الإثنين قد سافرا إلى واشنطن في إطار التحضيرات لزيارة الرئيس الأمريكي، جورج بوش، المرتقبة لإسرائيل في أواسط الشهر القادم أيار/ مايو. وأنه من المفترض أن يعودا اليوم إلى البلاد.

كما أشارت الصحيفة إلى أن محادثات نائب الرئيس الأمريكي، ديك تشيني، مع أولمرت قد تم تخصيصها للبرنامج النووي الإيراني، ولفحص سيناريوهات مختلفة، بضمنها توجيه ضربة استباقية للمواقع النووية في إيران، قبل أن تصل إلى نقطة اللاعودة.

التعليقات