27/05/2008 - 07:05

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تقول إن سورية لا تزال تزود حزب الله بالأسلحة..

وتضيف أن حزب الله يعزز من قوته الصاروخية شمال وجنوب الليطاني، وأن سيطرة أبو مازن على جدول الأعمال الفلسطيني تتراجع تدريجيا..

الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تقول إن سورية لا تزال تزود حزب الله بالأسلحة..
قال رئيس شعبة الدراسات في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، يوسي بيدتس، الإثنين، إن سورية تواصل نقل الأسلحة إلى حزب الله. وقال بيدتس في جلسة لجنة الخارجية والأمن إن السلاح يصل إلى لبنان، ومن هناك إلى الجنوب.

وفي الجلسة التي عقدت بمشاركة رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، أشار بيدتس في تقديراته إلى أنه لا يوجد لدى السوريين أي معضلة حقيقية بشأن العلاقة مع إيران. ومع ذلك، أضاف أنه يعتقد بأن السوريين معنيون بأن "تتقدم العملية السياسية".

وكان أولمرت قد افتتح الجلسة بالحديث عن المفاوضات الجارية مع سورية، وقال إن أربعة رؤساء حكومة سابقين كانوا قد أجروا مفاوضات مع سورية، و"التزموا بتقديم تنازلات مؤلمة بشأن موضوع الجولان".

إلى ذلك، تابع بيدتس أن حزب الله يواصل بناء قوة صاروخية شمال الليطاني وجنوبه، وأن الصواريخ تصل حزب الله من سورية وإيران.

كما تطرق بيدتس إلى رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وقال إن سلطة أبو مازن على جدول الأعمال الفلسطيني تتراجع تدريجيا. وردا على سؤال وجهه عضو الكنيست سيلفان شالوم، قال بيدتس إنه يعتقد بأن أبو مازن لن ينافس في انتخابات الرئاسة في كانون الثاني/يناير 2009.

وقدم بيدتس تقريرا عن عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مدعيا أن الجيش نفذ 71 غارة جوية، و 34 حملة برية، قتل فيها 70 مقاوما فلسطينيا، على حد قوله.

التعليقات