24/07/2008 - 13:24

دعوى بقيمة 450 مليون شيكل ضد السلطة الفلسطينية وم.ت.ف والبرغوثي..

-

دعوى بقيمة 450 مليون شيكل ضد السلطة الفلسطينية وم.ت.ف والبرغوثي..
قدمت اليوم، الخميس، دعوى إلى المحكمة المركزية في القدس تطالب السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والقيادي الأسير مروان البرغوثي بالإضافة إلى 7 أسرى آخرين، بدفع مبلغ يصل إلى 450 مليون شيكل، بادعاء دورهم في عدد كبير من العمليات التي نفذت ضد إسرائيليين.

وعلم أن مقدمي الدعوى هم من عائلة رونين لانداو ويوئيلا حين، وهما مستوطنان من "غفعات زئيف" قتلا قبل 7 سنوات في عمليتي إطلاق نار منفصلتين بالقرب من المستوطنة.

وكان المستوطن رونين لانداو قد قتل في عملية إطلاق نار من كمين على الشارع الذي يربط مستوطنتي "راموت" و"غفعات زئيف". أما المستوطنة يوئيلا حين فقد قتلت على مدخل مستوطنة "غفعات زئيف".

وجاء في الدعوى أن البرغوثي قاد وأدار وقام بتفعيل عمليات بشكل شخصي ضد أهداف إسرائيلية، من خلال التخطيط لتنفيذ مثل هذه العمليات بمساعدة ناشطين في كتائب شهداء الأقصى الذين قاموا بتنفيذها.

وبحسب الدعوى فإن البرغوثي نفذ هذه السياسة التي تقررت سلفا، قبل اندلاع الانتفاضة الثانية، من قبل رئيس السلطة الفلسطينية في حينه، الراحل ياسر عرفات.

كما ادعى محامو مقدمي الدعوى أن لديهم أدلة قاطعة تربط السلطة الفلسطينية ومروان البرغوثي وكبار المسؤولين الفلسطينيين بعمليتي إطلاق النار المشار إليهما، بالإضافة إلى عمليات أخرى.

التعليقات