12/08/2008 - 07:59

لدى بحثه معايير إطلاق سراح أسرى: الطاقم الوزاري يقدم توصية بإطلاق سراح أسرى كان لهم دور في عمليات قتل..

توقعات أن يتم الإفراج عن 3-5 أسرى أمضوا أكثر من 25 عاما في الأسر * التقارير الإسرائيلية تشير إلى احتمال إطلاق سراح سعيد العتبة وأبو علي يطة وجمال حويل..

لدى بحثه معايير إطلاق سراح أسرى: الطاقم الوزاري يقدم توصية بإطلاق سراح أسرى كان لهم دور في عمليات قتل..
قرر طاقم الوزراء الإسرائيلي لشؤون إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، يوم أمس الإثنين، لدى مناقشته معايير إطلاق سراح أسرى في إطار ما أسمته التقارير الإسرائيلية "بادرة حسنة" تجاه رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، تقديم توصية للحكومة بإطلاق سراح عدد من الأسرى ممن كان لهم دور في عمليات قتل فيها إسرائيليون.

وبحسب توصيات الطاقم، الذي يشغل عضويته حاييم رامون وآفي ديختر وعامي أيالون ودانييل فريدمان، فإنه سيتم إطلاق سراح 3-5 أسرى شاركوا في قتل إسرائيليين.

وجاء أن الحديث عن أسرى يقبعون في السجون الإسرائيلية منذ أكثر من 25 عاما، أي منذ فترة ما قبل أوسلو.

كما طلب الطاقم الوزاري المذكور من المستويات المهنية إعداد قائمة بأسماء 150-200 أسير فلسطيني لا يعتبرون من ضمن المشاركين في عمليات قتل، بالإضافة على قائمة بأسماء الأسرى المرضى الذين يفترض أن يتم إطلاق سراحهم في إطار قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية، إيهود أولمرت، كبادرة حسنة تجاه أبو مازن.

إلى ذلك، من المقرر أن تعرض المعايير الجديدة لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، الأحد القادم، أمام الحكومة للمصادقة عليها. وعلى ما يبدو، ففي الغداة ستجتمع لجنة برئاسة أولمرت للمصادقة على كل اسم بشكل منفرد.

ولفتت تقارير إسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن يكون من الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم؛ سعيد العتبة وأبو علي يطة وجمال حويل.

التعليقات