03/09/2008 - 09:25

أجهزة الأمن تزعم إحباط محاولات لاختطاف رجال أعمال من قبل حزب الله

زعمت مصادر أمنية إسرائيلية، أن أجهزة الأمن أحبطت مؤخرا عدة محاولات لحزب الله لاختطاف إسرائيليين في الخارج. وذكرت «صحيفة يديعوت أحرنوت»، الثلاثاء، أن ..

أجهزة الأمن تزعم إحباط محاولات لاختطاف رجال أعمال من قبل حزب الله
زعمت مصادر أمنية إسرائيلية، أن أجهزة الأمن أحبطت مؤخرا عدة محاولات لحزب الله لاختطاف إسرائيليين في الخارج. وذكرت «صحيفة يديعوت أحرنوت»، الثلاثاء، أن «إسرائيل نجحت في إحباط 5-7 محاولات لاختطاف رجال أعمال إسرائيليين، والتعرض لمبعوثين إسرائيليين، خارج البلاد، من قبل حزب الله انتقاما لاغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية»، في حين تحدثت صحيفة «هآرتس» عن حالتين فقط.

ونقلت «يديعوت أحرونوت» عن مسؤول أمني قوله إن الحديث يدور عن جهود من قبل حزب الله بدعم إيراني لتنفيذ عمليات اختطاف في أسرع وقت انتقاما لاغتيال مغنية، حزب الله يتنقل من دولة لأخرى بحثا عن فريسة».

وتشير الصحيفة إلى أن تلك المحاولات جرت في ثلاث قارات!، أفريقيا وأمركيا الجنوبية وآسيا، وباالتحديد في الأماكن التي يتواجد فيها لبنانيون مناصرون لحزب الله. وقال إن «إحباط العمليات تم بتعاون مع أجهزة استخبارات أجنبية على دراية بنوايا حزب الله الانتقامية».

وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، تطرق إلى ما نشر اليوم، خلال جولة في الجنوب. وقالت صحيفة «هآرتس» إن باراك أكد ذلك، ودعا الجمهور الإسرائيلي إلى توخي الحذر واتباع تعليمات «دائرة محاربة الإرهاب». وأضافت الصحيفة إن «يوم أمس سُمح بالنشر أن أجهزة الأمن أحبطت محاولتين لحزب الله لاختطاف رجال أعمال إسرائلييين خارج البلاد».

التعليقات