15/11/2008 - 22:18

تسيبي ليفني:" إسرائيل ليس معنية بتدهور الأوضاع، ولكننا لا نستطيع التسليم بالخروقات المتكررة"

إدعت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، تسيبي ليفني أن إسرائيل معنية باستتباب الهدوء على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة. . وهدد وزير "الأ/ن" براك بعملية واسعة يقوم بها الجيش الإسرائيلي إذا استمر قصف جنوب إسرائيل

تسيبي ليفني:

زعمت وزيرة الخارجية الإسرائيلية زعيمة حزب كاديما، تسيبي ليفني، إن إسرائيل غير معنية بتدهور الأوضاع مع قطاع غزة، ولكنها لن تقبل ولن تسلّم بخروقات التهدئة التي تقوم بها حركة حماس والمتطرفون، بحسب زعمها، في قطاع غزة.

وأضافت ليفني، التي كانت تتحدث في مؤتمر في تل أبيب، "إن غزة تحكمها أيديولوجية "حماسية" متطرفة لا تعترف بحقنا في الوجود".

وزعمت وزيرة الخارجية أن إيران هي من تحكم قطاع غزة، أو أن إيران تدعم حكام غزة. مؤكدة أن إسرائيل ليست معنية بخرق التهدئة " وعلى الفلسطينيين أن يدركوا أن هنالك حدودا لصبر إسرائيل، على حد زعمها، وسيحين الوقت الذي "سنقول به كفى".

وتطرقت ليفني إلى احتمالات التوصل إلى اتفاقية سلام مع الفلسطينيين، فقالت "إن الخيار ليس بين الأمن وبين السلام. إنما الوضع الأمثل هو أن نستمر في التفاوض لتحقيق السلام".

وعلى صلة، قال إيهود براك، وزير "الأمن" الإسرائيلي زعيم حزب العمل، "إن الوضع القائم، أن تسقط صواريخ القسام على سديروت وصواريخ غراد على أشكلون هو وضع لا يحتمل". مهددا أنه إذا دعت الحاجة "فربما تكون هنالك ضرورة لعملية (عسكرية) واسعة".

التعليقات