02/02/2009 - 13:21

المجلس الوزاري الإسرائيلي: تسوية مع حماس والرد على الصواريح..

جلسة الحكومة يوم أمس شهدت تبادل اتهامات بين وزير الأمن إيهود باراك ووزراء الحكومة، واتهموه «بالتقاعس عن الرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة»، وبعدم تنفيذ قرارات المجلس

المجلس الوزاري الإسرائيلي: تسوية مع حماس والرد على الصواريح..
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على لسان مقربين من وزير الأمن، إيهود باراك، أن المجلس الوزاري المصغر، قرر في جلسته الأخيرة الرد على إطلاق الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة، إلى جانب تخويل رئيس الهيئة الأمنية السياسية في وزارة الأمن عاموس غلعاد، بالتوصل إلى تسوية مع حماس بوساطة مصرية. وحافظ الوزراء على الجانب السياسي سرا بتعليمات من رئيس الوزراء إيهود أولمرت للضغط على حركة حماس.

وقد شهدت جلسة الحكومة يوم أمس تبادل اتهامات بين وزير الأمن إيهود باراك ووزراء الحكومة، واتهموه «بالتقاعس عن الرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة»، وبعدم تنفيذ مقررات المجلس الوزاري المصغر. فرد باراك بالقول إن «في فترة الانتخابات هناك ثرثرة من قبل أناس لم يحملوا السلاح في حياتهم». فرد عليه عدد من الوزراء بالقول: "توقف أنت عن الثرثرة وقم بتنفيذ قرارات المجلس الوزاري".

وبعد الجلسة شن مقربو رئيس الوزراء إيهود أولمرات، هجوما عنيفا على باراك في وسائل الإعلام، ورد مقربو باراك على الاتهامات، قائلين: قرار الرد على قصف الصواريخ يجب أن يتخذ بتعقل وليس بانفعال. وقالوا إن قرارات المجلس الوزاري المصغر تقتبس بشكل جزئي، فالمجلس قرر أيضا التوصل إلى تسوية مع حركة حماس حول وقف إطلاق النار ، ويعالج هذا الجانب عاموس غلعاد كمبعوث للمجلس الوزاري ولرئيس الحكومة.







التعليقات