17/03/2009 - 06:44

أشكنازي: على الجيش أن يستعد لإمكانية شن هجوم على إيران..

أشكنازي يسلم مستشار وزيرة الخارجية الأمريكية الخاص بإيران رسالة مفادها أن "إسرائيل ستجد صعوبة في التعايش مع إيران النووية.. المظلة النووية للإرهاب"..

أشكنازي: على الجيش أن يستعد لإمكانية شن هجوم على إيران..
قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، مساء الإثنين، إنه على الجيش أن يستعد لإمكانية شن هجوم على إيران. وأضاف أن إسرائيل لا تنفي إمكانية كهذه.

وخلال زيارته إلى الولايات المتحدة، حضر أشكنازي حفلا لما يسمى "أصدقاء الجيش الإسرائيلي" شارك فيه ما يقارب 1500 متبرع، واستغل المناسبة لزيارة واشنطن، حيث اجتمع مع مستشار وزيرة الخارجية الخاص بإيران، دينيس روس، وناقش معه الموضوع الإيراني.

وجاء أن أشكنازي سلم روس رسالة عامة مفادها أن "إسرائيل ستجد صعوبة في التعايش مع إيران النووية"، والتي وصفها بأنه يرى فيها "مظلة نووية للإرهاب"، على حد تعبيره.

وأضاف أنه يجب استنفاد كافة الإمكانيات الدبلوماسية بالإضافة إلى سياسة العقوبات، إلا أنه "على الجيش الإسرائيلي أن يستعد لإمكانيات أخرى".

إلى ذلك، التقى أشكنازي مع مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي باراك أوباما، جيمس جونس، وناقش معه شؤون الشرق الأوسط. كما أجرى أشكنازي عددا من اللقاءات، إلا أنه اضطر إلى اختصار جولته لحضور جلسة الحكومة الخاصة بشأن تبادل الأسرى مع حركة حماس، صباح اليوم الثلاثاء.

التعليقات