01/04/2009 - 11:51

ارتفاع ملحوظ في حوادث الاعتداء والتنكيل بالفلسطينيين في الضفة الغربية..

الملفات التي يحقق فيها "الجيش مع نفسه" تتضاعف مرتين في العامين الأخيرين * عدد الملفات التي تحقق بها الشرطة العسكرية منذ مطلع العام الحالي يصل إلى 15 ملفا..

ارتفاع ملحوظ في حوادث الاعتداء والتنكيل بالفلسطينيين في الضفة الغربية..
يتضح من التقارير الإسرائيلية التي تتصل بالتحقيق في حوادث اعتداء جنود الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة الغربية أن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد الاعتداءات. ورغم أن غالبية حوادث الاعتداء والتنكيل لا يتم التحقيق فيها، ورغم أن عملية التحقيق هذه لا تتجاوز كونها "الجيش يحقق مع نفسه"، إلا أن التقارير تؤكد ارتفاع عدد القضايا التي تقوم الشرطة العسكرية بالتحقيق فيها.

وتبين أن عدد ملفات التحقيق التي قامت الشرطة العسكرية الإسرائيلية بفتحها ضد جنود في أعقاب تقارير تشير إلى الاعتداء على الفلسطينيين قد تضاعفت سنويا في العامين الأخيرين.

وفي حين تم فتح 14 ملفا في العام 2006، فقد تضاعف العدد في العام 2007، ليصل إلى 26 ملفا. وتضاعف العدد مرة أخرى في العام الماضي 2008، ليصل إلى 47 ملفا.

وفي سياق ذي صلة، كانت منظمة "بتسيليم" قد أشارت في الأسبوع الماضي إلى ارتفاع في حوادث اعتداء جنود الاحتلال على الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ومما يؤكد هذا الارتفاع هو أن خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي فقد بلغ عدد الملفات التي يجري التحقيق فيها إلى 15 ملفا.

التعليقات