02/04/2009 - 15:01

فلسطيني يقتل مستوطنا ويصيب آخر بجراح في مستوطنة "بات هعاين"..

فلسطيني يهاجم ببلطة عددا من مستوطني مستوطنة "بيت هعهاين" في التجمع الاستيطاني "غوش عتسيون" في محافظة بيت لحم ويقتل مستوطنا ويصيب آخر..

فلسطيني يقتل مستوطنا ويصيب آخر بجراح في مستوطنة
قالت مصادر إسرائيلية إن فلسطينيا هاجم ببلطة عددا من مستوطني مستوطنة "بيت هعهاين" في التجمع الاستيطاني "غوش عتسيون" في محافظة بيت لحم، وتمكن من قتل مستوطن وإصابة آخر بجراح طفيفة، قبل أن ينسحب من المكان.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن الفلسطيني تمكن من الفرار، وحشدت قوات الأمن الإسرائيلية قوات كبيرة من الجيش والشرطة، وتقوم بتغطية مروحية بأعمال تمشيط للعثور على منفذ العملية. ولا تستبعد أن يكون منفذ العملية ما زال يختبئ في المستوطنة.

ومستوطنة "بت هعاين" هي مستوطنة أيدلوجية، وسكانها من اليمين المتطرف. وقد نشطت فيها في الماضي عصابات إرهابية يهودية لتنفيذ عمليات اعتداء على الفلسطينيين.

ونقل عن أحد المستوطنين قوله إنه حاول صد منفذ العملية، فاشتبك معه بالأيدي، إلا أن الأخير ما لبث أن تمكن من الفرار من المكان.

وأضاف أنه اعتقد في البداية أن المنفذ كان مجرد عامل، وبحسبه فقد أدرك لاحقا أنه عربي، خاصة في مستوطنة لا تقوم بتشغيل العرب.

كما نقل عن رئيس السلطة المحلية في المستوطنة قوله إن أحد المسلحين في المستوطنة قد أطلق النار باتجاه منفذ العملية، إلا أنه من غير المؤكد أن يكون قد أصيب.

التعليقات