29/08/2009 - 06:58

رئيس بلدية بيروت ينفي توجيه دعوة إلى رئيس بلدية حيفا..

-

رئيس بلدية بيروت ينفي توجيه دعوة إلى رئيس بلدية حيفا..
سارع رئيس المجلس البلدي لبيروت، عبد المنعم العريس إلى نفي صحة الأنباء التي ادعت أنه قام بتوجيه دعوة إلى رئيس بلدية حيفا لحضور مؤتمر في فرنسا.

وكانت قد كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوم أمس الجمعة، أنه بعد 3 سنوات من الحرب العدوانية الأخيرة على لبنان في تموز/ يوليو 2006، وجه رئيس بلدية بيروت دعوة إلى رئيس بلدية حيفا.

وادعت الصحيفة أن رئيس بلدية بيروت، عبد المنعم العريس، وجه مؤخرا دعوة إلى رئيس بلدية حيفا، يونا ياهاف، لحضور مؤتمر لبلورة استراتيجية لترشيد استهلاك المياه، يعقد بعد ثلاثة شهور في مدينة ليون في فرنسا.

وبحسب الصحيفة فإن هذه الدعوة تأتي بحكم كون رئيس بلدية بيروت رئيسا لاتحاد مدن حوض البحر المتوسط.

وتابعت "يديعوت أحرونوت" أن ياهاف قد رحب بالدعوة وأكد استعداده للمشاركة في المؤتمر، مشيرا إلى أن إسرائيل تواجه أزمة نقص بالمياه، وأن هذه المشكلة مشتركة لكافة مدن القسم الجنوبي والشرقي من البحر المتوسط

وقد سارع العريس إلى الخبر، عبر تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله، قبل أن يُصدر بياناً تفصيلياً عن الأمر.

وقال لصحيفة "الأخبار" إنه لم يقبل رئاسة اللجنة المذكورة إلّا بعد التأكد من عدم مشاركة ممثلي مدن إسرائيلية فيها، وبشرط عدم انضمام أي مدينة إسرائيلية إليها. كذلك، أصدر العريس بياناً أكد فيه التمسك "بالمقاطعة التامة، التزاماً بسياسة لبنان الرافضة لكل أشكال التطبيع مع العدو الإسرائيلي".

وأكّد رئيس المجلس البلدي لبيروت أن رئاسة اللجنة لم توجّه أي دعوة إلى أي مدينة إسرائيلية. كذلك الأمر بالنسبة إلى الأمانة العامة لهذه اللجنة الموجودة في مدينة مرسيليا الفرنسية.

ولفت العريس إلى أن أي مدينة إسرائيلية لم يسبق لها أن شاركت في أي لقاء أو منتدى عقدته اللجنة سابقاً. وكشف العريس أن "الأمانة العامة لشبكة المدن الأورومتوسطية ستُصدر نفياً لهذا الأمر دحضاً للمزاعم الواردة على لسان رئيس بلدية حيفا".

التعليقات