09/09/2009 - 17:58

توغل إسرائيلي محدود شرق بيت حانون

-

 توغل إسرائيلي محدود شرق بيت حانون
توغلت مجموعة من الآليات العسكرية الإسرائيلية مساء الأربعاء مئات الأمتار شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار متقطع.

وأفادت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن الآليات الإسرائيلية تقوم بعملية تجريف لبيارة الشوبكي , كما قامت بإطلاق عدة قذائف مدفعية في الأراضي الزراعية.

ولم تبلغ المصادر الطبية الفلسطينية عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وحسب الشهود فإن المقاومة تصدت لعملية التوغل وقامت باستهداف القوات المتوغلة بعدة قذائف هاون من العيار الثقيل، فيما أعلنت سرايا القدس استهداف الآليات المتوغلة بقذيفتي آر بي جي.

كما اعلنت كتائب ابو علي مصطفي الذراع المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن استهداف الية عسكرية اسرائيلية بقذيفة ار بي جي في منطقت الشوبكي شمال قطاع غزة.

وكان المواطن ميسرة الكفارنة (24 عاماً) أصيب في وقت سابق من اليوم بجراح متوسطة برصاص الاحتلال شرق بيت حانون.

ومن جهتها أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن الرد على أي تصعيد إسرائيلي لا يكون بالكلمات بل بالنار والحديد، فالعدو لا يفهم إلا لغة القوة.

وقالت الكتائب على لسان أبو عبيدة المتحدث باسمها في تصريحات صحفية" لا سبيل سوى المقاومة والجهاد ضد هذا الاحتلال البغيض، ومن يظن بأن هناك طريقة أخرى للتعامل مع العدو فهو واهم وأعمى".

وأضاف أبو عبيدة " أن أي تصعيد هو حلقة في منهج واضح ومدروس وضعه الاحتلال قائم على أساس استمرار الحرب ضد الشعب الفلسطيني والتي بدأت منذ الاحتلال وحتى يومنا هذا", موضحاً أنه في الآونة الأخيرة بات قادة العدو يعلنون نواياهم ويصرّحون بأن السلام أصبح من الماضي المزيف، وبالتالي يأتي هذا التصعيد ليؤكد على هذه الرؤية النابعة من الاحتلال، ولا نتوقع من العدو إلا هذا الصلف وهذه العنجهية’ حسب أبو عبيدة.

وفي إطار عودة العدو إلى سياسة التوغل المحدود في المناطق الزراعية المحاذية للسياج الأمني ، أشار الناطق الإعلامي للقسام إلى أن هذه التوغلات تأتي في سياق العدوان المبرمج أولاً، ثم تعبيراً عن الهوس الأمني والعسكري المتزايد الذي يعيشه الاحتلال، موضحاً أن الاحتلال يعبر عن هذا الهوس بتوغلات هنا وهناك وإطلاق قذائف مدفعية وحتى إطلاق النار في عرض البحر مستهدفين الصيادين الأبرياء، وهذا السلوك اعتاده الشعب الفلسطيني.

وشهد قطاع غزة في الآونة الأخيرة حالة من التصعيد الإسرائيلي الذي أدى لاستشهاد أكثر من سبعة مواطنين وإصابة آخرين بجراح، وتجريف العشرات من الأراضي الزراعية، بحجة الرد على إطلاق الصواريخ على المستعمرات الإسرائيلية.

التعليقات