02/11/2009 - 06:29

بعد 12 عاما كان خلالها حرا طليقا: الشرطة تعتقل مستوطنا قتل فلسطينيين اثنين وجرح ثالث بعبوة ناسفة!

محاميه يقول إن موكله " يعاني من اضطرابات نفسية وانه غير مؤهل نفسيا للمحاكمة "..!

بعد 12 عاما كان خلالها حرا طليقا: الشرطة تعتقل مستوطنا قتل فلسطينيين اثنين وجرح ثالث بعبوة ناسفة!
أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، أنها اعتقلت مطلع الشهر الماضي مستوطنا يهوديا يدعى يعقوب جاك تايتل من مستوطنة راحيل بالضفة الغربية (يبلغ من العمر 37 عاما من مواليد ولاية فلوريدا الأمريكية) بتهمة تنفيذ اعتداءات إرهابية طالت مؤخرا مواطنين اسرائيليين بالاضافة الى قيامه بقتل فلسطينيين اثنين عام 1997.

وتقول الشرطة إنها ستطلب يوم الاربعاء المقبل من المحكمة تمديد فترة اعتقاله بناءا على الاعترافات التي ادلى بها أثناء التحقيق واقر خلالها بقتل راعي اغنام فلسطيني اسمه "عيسى جبريل مسعف"رميا بالرصاص بالقرب من مستوطنة "كرمل" جنوب جبل الخليل.وقيامه بعد شهرين بقتل سائق اجرة فلسطيني من سكان شرق القدس، يدعي سمير بلبيسي، رميا بالرصاص بالاضافة الى وضع عبوة ناسفة أسفرت عن إصابة فلسطيني اخر بجروح.

وتقول الشرطة انها كانت القت القبض عليه عام 2002 اثر عودته من الولايات المتحدة الامريكية وحققت معه بتهمة قتل المواطنين اللفلسطينين ولكنها افرجت عنه لعدم توفر الادلة..!

واعترف المتهم بقيامه مؤخرا بتنفيذ اعتداءات طالت عناصر من الشرطة ومستوطنين ينتمون الى حركة يهودية تؤمن بالسيد المسيح، ووضع عبوة ناسفة قبل عام في منزل بروفيسور يهودي حائز على جائزة إسرائيل يدعى "زئيف شترنهل" من الجامعة العبرية في القدس.

وتقول الشرطة ان القاتل اليهودي برر أفعاله وعمليات القتل التي كان يقوم بها، بما أسماه "العمليات التخريبية الصعبة التي نفّذها الإرهابيون الفلسطينيون في داخل إسرائيل".

وتضيف الشرطة انه قام بالكشف عن مخزن للأسلحة والوسائل القتالية فيه عشرات القطع بينها مسدسات وبنادق وكمية من الذخيرة كانت مخبأة على عمق متر تحت الأرض.

وتناقلت المصادر الإسرائيلية تصريحات محاميه التي يقول فيها إن موكله " يعاني من اضطرابات نفسية وانه غير مؤهل نفسيا للمحاكمة".

التعليقات