04/11/2009 - 09:55

الإرهابي تايتل مشتبه بجرائم قتل أخرى

بحسب تقديرات الأجهزة الأمنية فإن الحديث عن "منفذ عمليات منفرد" قام بالتخطيط لوحده ولم يتحدث لأحد عن ذلك، ولذلك يجب الشاباك صعوبة في توفير معلومات..

الإرهابي تايتل مشتبه بجرائم قتل أخرى
تشتبه الشرطة الإسرائيلية في أن الإرهابي يعكوف تايتل، الذي اعترف بقتل فلسطينيين إثنين، وإصابة آخرين بينهم المحاضر في الجامعة العبرية، زئيف شترنهل، قام بقتل إثنين من عناصر شرطة السير في شارع الغور قبل ثمانية شهور.

وجاء أن تايتل مشتبه بجرائم قتل أخرى، من بينها إطلاق النار من مسافة قريبة على إثنين من عناصر شرطة السير؛ دافيد رابينوفيتش ويحزقئيل رمزركر، في منطقة الغور.

كما جاء أن الإرهابي ينكر هذه التهم، وفي الوقت نفسه ليس من الواضح إذا ما كان لدى الشرطة أدلة تربط تايتل بالجريمة. ونقل عن مصدر مطلع على التحقيق أن طبيعة العمليات التي قام بها تايتل مشابهة لتلك في حالة الشرطيين.

وأشارت "هآرتس" في هذا السياق إلى أن الأجهزة الأمنية حققت طويلا بعملية إطلاق النار على الشرطيين، بيد أنها لم تتوصل إلى أية نتيجة. وكان لدى الأجهزة الأمنية ثلاثة اتجاهات جنائية تم فحصها وتبين أنها ليست صحيحة.

وبحسب تقديرات الأجهزة الأمنية في حينه فإن الحديث عن "منفذ عمليات منفرد" قام بالتخطيط لوحده ولم يتحدث لأحد عن ذلك، ولذلك فإن الأجهزة الأمنية تجد صعوبة في توفير معلومات.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الشاباك قام يوم أمس، الثلاثاء، باعتقال مستوطن آخر من مستوطنة "شفوت راحيل"، يوسيف أشبينوزا (51 عاما)، بشبهة وجود دور له في العمليات التي قام بها تايتل، وهو من نفس المستوطنة. وفي السياق ذاته، تجدر الإشارة إلى أن الإرهابي فايزغن الذين نفذ جريمة قتل 4 عمال فلسطينيين هو من مستوطنة "شفوت راحيل" أيضا.

كما تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن العمليات الإرهابية اليهودية التي استهدفت فلسطينيين في نهاية العقد الماضي، والتي أدت إلى استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم المقدسيين خيري علقم وأسامة النتشة، لم يتم الكشف عن منفذيها ولم يعتقل أحد.

التعليقات