26/12/2009 - 18:51

تعليمات صارمة بالحفاظ على الهدوء في نابلس؛ إشادة إسرائيلية بأداء أجهزة أمن السلطة الفلسطينية

ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تلقت أوامر صارمة بالحفاظ على الهدوء في مدينة نابلس وفي كافة أرجاء الضفة الغربية

تعليمات صارمة بالحفاظ على الهدوء في نابلس؛ إشادة إسرائيلية بأداء أجهزة أمن السلطة الفلسطينية
بعد جريمة قتل المقاومين الثلاثة في نابلس جر اليوم، ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية تلقت أوامر صارمة بالحفاظ على الهدوء في مدينة نابلس وفي كافة أرجاء الضفة الغربية. كما اشار إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تشيد بأداء أجهزة الأمن الفلسطينية.

وقال موقع الصحيفة إن وزير الداخلية في السلطة الفلسطينية، سعيد أبو علي، وقادة أجهزة الأمن الفلسطينية وصلوا بعد ظهر اليوم إلى مدينة نابلس لبحث التطورات الأخيرة. مشيراإلى أن قادة الأجهزة الأمنية تلقوا تعليمات صارمة بالحفاظ على الهدوء، كما طلب من ناشطي حركة فتح والمطاردين سابقا بـ «عدم الدخول إلى دائرة عنف جديدة، من شأنه أن يحرج السلطة ويهدد الجهود الأمنية الكبيرة التي قامت بها حكومة فياض في السنوات الأخيرة».

وذكر موقع "واينت" أن الجيش الإسرائيلي اشاد بجهود أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بعد عملية قتل المستوطن الإسرائيلي يوم أول أمس، ووصفها بانها «صارمة ومثيرة للإعجاب».

واضاف الجيش الإسرائيلي أنه منذ عملية قتل المستوطن اعتقلت السلطة الفلسطينية 120 ناشطا فلسطينيا في إطار التخقيقات للكشف عن المنفذين. ونقل الموقع عن ضابط رفيع في قيادة المنطقة الوسطى قوله إن أجهزة أمن السلطة «عملت بعزم، ولكن إلى جانب لك هناك التزام من جانبنا بالعمل ضد من نفذ العملية وإغلاق الحساب معه».

وأشار موقع الصحيفةإلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تحقق لماذا قرر الثلاثة، الذين يعتبرون كبارا في السن نسبيا، تنفيذ العملية بأنفسهم، وما الذي دفعهم للعمل في هذه الفترة بالذات بعد تحررهم من السجون الإسرائيلية. كما تفحص إذا ما كانت لديهم علاقات مع حزب الله.



التعليقات