27/12/2009 - 08:14

الولايات المتحدة تطالب إسرائيل والسلطة الفلسطينية بمواصلة «التعاون الأمني الوثيق»

تقدمت السلطة الفلسطينية بشكوى للولايات المتحدة على إثر قيام سلطات الاحتلال باغتيال 3 فلسطينيين في نابلس فجر يوم أمس، إلا أن الإدارة الأمريكية اكتفت بطلب إيضاحات من إسرائيل

الولايات المتحدة تطالب إسرائيل والسلطة الفلسطينية بمواصلة «التعاون الأمني الوثيق»
تقدمت السلطة الفلسطينية بشكوى للولايات المتحدة على إثر قيام سلطات الاحتلال باغتيال 3 فلسطينيين في نابلس فجر يوم أمس، إلا أن الإدارة الأمريكية اكتفت بطلب إيضاحات من إسرائيل ودعوة الجانبين إلى «مواصلة التعاون».

وتوجه مسؤولون أمريكيون يوم امس إلى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، عوزي اراد، طالبين إيضحاحات حول عملية اغتيال ثلاثة من ناشطي كتائب شهداء الأقصى في مدينة نابلس، فادعى أراد أن العملية كانت «دفاعا عن النفس» على ضوء مقتل مستوطن في الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول أمريكي قوله إن «الولايات المتحدة أجرت اتصالات مع الجانبين للحصول على كافة المعلومات حول ما حصل. وأعربنا عن قلقنا من التصعيد، ودعونا إسرائيل والسلطة الفلسطينية للاستمرار في التعاون الأمني الوثيق، رغم ما حدث».
وقالت السلطة الفلسطينية في الشكوى للولايات المتحدة أن إسرائيل «توغلت بشكل غير مبرر لمنطقة A في نابلس». وطالبت الولايات المتحدة بالـ «التدخل والتعبير عن موقف في هذا الشأن»ز كما تقدم الفلسطينيون بشكوى نهاية الأسبوع لمنسق العمليات الإسرائيلية في الضفة الغربية، إيتان أيزنكوت، واحتجوا على «دخول قوات الجيش الإسرائلي لمنطقة A في نابلس ولم تتح لقوات الأمن الفلسطينية التعامل مع المطلوبين واعتقالهم».

وقد شارك الآلاف يوم أمس في تشييع جثامين الشهداء الثلاثة الذين سقطوا يوم أمس برصاص وحدات الاغتيال الإسرائيلية الخاصة، في مشهد غاب عن الضة الغربية سنوات طويلة. وعم التشييع أجواء من الغضب وارتفعت الأصوات الداعية للانتقام لمقتل الشهداء الثلاثة.

التعليقات