01/01/2010 - 07:15

وزير السياحة الاسرائيلي "لجأ الى الخديعة" ليصافح نظيره الايراني..

ايران كانت نفت حدوث أي مصافحة وقالت انها شائعة تعتمد على الخيال...وانها "لن تعترف أبدا بدولة اسمها اسرائيل.."

وزير السياحة الاسرائيلي

تناولت "هآرتس" في موقعها الالكتروني (مساء الاحد)، الزيارة التي قام بها مؤخرا وزير السياحة الاسرائيلي الى اسبانيا للمشاركة في معرض سياحي دولي في العاصمة مدريد.

وفي سياق عرضها لوقائع الزيارة، كشفت ان الوزير، ستاتس مسيزينكوف،( يسرائيل بيتنو) "وبمجرد وصوله إلى مقر معرض السياحة، طلب عدة مرات الذهاب الى الجناح الايراني".

وعندما وصل أخيرا الى الجناح الايراني - تقول الصحيفة نقلا عن مصادرها - أخذ يصافح كبار المندوبين الايرانيين ومن ضمنهم، وزير السياحة الايراني دون أن يعرف بنفسه...وفقط بعد مصافحته اكتشف الايرانيون الامر...!

بدوره سارع الوزير مسيزنكوف - تابعت الصحيفة تقول - الى تعميم بيان صحفي حول "اجتماع قمة" مع نظيره الايراني في مدريد في معرض السياحة. ...!"

يذكر ان "هيئة التراث الثقافي والسياحة الايرانية" كانت نفت في بيان حدوث أي مصافحة بين الرجلين..وقالت انها شائعة تعتمد على الخيال...

وأضاف البيان: "نؤكد مرة أخرى أن الجمهورية الاسلامية في ايران لن تعترف أبدا بدولة اسمها اسرائيل وتعتبر المواجهة الدائمة مع نظام كهذا واجبها."

يذكر ان البيان الاعلامي الذي عممه وزير السياحة الاسرائيلي عن "المصافحة النادرة"، جاء فيه ايضا انه "حظي" "بدعوة لزيارة ايران والتمتع بجمالها من مندوب ايراني رسمي وذلك خلال جولة له في جناح المعرض السياحي...!!!

هذا وكان موقع "عرب48" اشار في تعقيبه على الخبر الى ان ظاهرة " اقتناص" فرصة عقد المؤتمرات واللقاءات الدولية "للاحراج" هي ظاهرة معروفة... وخاصة في اوساط المسؤولين الاسرائيليين.."

للاطلاع على الخبر كما تناقلته المصادر الاسرائيلية - انظر:

التعليقات