05/01/2010 - 21:21

براك يدعو بان كي مون والاوروبيين للانضمام "لمصر واسرائيل والولايات المتحدة" في الضغط على عباس..

نقلت التقارير الاسرائيلية عن براك قوله: " أريد تقصير الرواق..والمداعبات الاولية " التي تسبق العملية التفاوضية..

براك يدعو بان كي مون والاوروبيين للانضمام

 


وفي السياق كان التقى براك اليوم مبعوث الرباعية الى الشرق الاوسط، البريطاني، طوني بلير وطلب منه - بحسب المصادر الاسرائيلية - ان يعمل من اجل " ان تمد اوروبا هي ايضا يد العون للجهود المصرية والاسرائيلية والامريكية المبذولة لاقناع عباس بالعودة الى العملية التفاوضية..!


يشار الى ان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس كان قال اثر لقائه اليوم الرئيس المصري، حسني مبارك في شرم الشيخ، ان لا اعتراض لديه على " العملية التفاوضية كعملية أو على اللقاءات من حيث المبدأ". وأضاف : " ...ولا نضع شروطا، ويجب أن تفهم هذه المسألة جيدا، ولكن قلنا وما زلنا نقول أنه في الوقت الذي يوقف فيه الاستيطان ويتم فيه الاعتراف بالمرجعية الدولية، نحن جاهزون لاستئناف المفاوضات دون أدنى نقاش".
...


للمزيد حول مباحثات عباس ومبارك - اضغط هنا


دعا وزير الامن الاسرائيلي، ايهود براك الامين العام للامم المتحدة، بان كي مون للانضمام الى ما اسماه " الجهود " التي تبذلها مصر واسرائيل والولايات المتحدة الامريكية من اجل اقناع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس بالعودة الى طاولة المفاوضات مع اسرائيل.

ونقلت التقارير الاسرائيلية عن براك قوله لـ بان كي مون: " أريد تقصير الرواق..والمداعبات الاولية " التي تسبق العملية التفاوضية..

التعليقات