05/01/2010 - 17:16

ليبرمان "يحرض" دول البلقان: الارهاب العالمي قادم اليكم!

يقول لرئيس مقدونيا: " لدى اسرائيل معطيات.."...و "ضح الاموال التي تقوم به الجمعيات الخيرية الاسلامية الى البلقان يؤشر لذلك.."

ليبرمان

"حذر" وزير الخارجية الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان من أن " الارهاب العالمي" على حد قوله " يسعى للانتشار في منطقة البلقان عبر الجمعيات الخيرية الاسلامية..!

ونقلت تقارير اسرائيلية عن ليبرمان قوله لرئيس وزراء مقدونيا خلال لقاء جمعه به اليوم في القدس : " إن ضح الاموال التي تقوم به الجمعيات الخيرية الاسلامية الى البلقان هو المؤشر لذلك...هكذا فعلوا في مناطق امريكا الجنوبية وفي افريقيا وقد تحولت الى مراكز للنشاط الارهابي." !

واضاف ليبرمان انه خلال لقاءاته بمسؤولي أجهزة الاستخبارات والدفاع في البلدان التي زارها في كل من امريكا الجنوبية وافريقيا، "علم بالنشاطات الواسعة النطاق التي تمارسها ايران وحزب الله في امريكا الجنوبية والنشاطات التي تقوم بها القاعدة في الصومال وكينيا ونيجيريا".

واشار وزير الخارجية الاسرائيلي الى ان "حقيقة ضلوع مواطنين نيجيريين وكينيين في المحاولتين الارهابيتين الاخيرتين، اي محاولة تفجير الطائرة الامريكية، التي كانت متوجهة الى مدينة ديترويت، ومحاولة اغتيال رسام الكاريكاتير الدانماركي، لا تحتاجان الى اي تفسير او تأويل".

وتابعت التقارير الاسرائيلية ان وزير الخارجية ليبرمان قام بابلاغ رئيس وزراء مقدونيا بان " المعلومات المتوفرة لدى اسرائيل حاليا تظهر بوضوح ان منطقة البلقان ستكون الهدف القادم للجهاد العالمي، الذي يسعى لايجاد بنية تحتية وتجنيد الناشطين فيها".

واضاف "ان ذلك يبدو من خلال محاولات تبذلها جمعيات خيرية اسلامية وسعودية سبق ان حولت اموالا الى كل من افريقيا وامريكا الجنوبية لهذا الغرض، لتحويل الاموال الى مناطق مأهولة بالبوسنيين والالبان".

و"حذر" ليبرمان رئيس الوزراء المقدوني من ان "هذه المؤشرات تستوجب اتخاذ اجراءات تحول دون تكرار الظواهر التي لوحظت في افريقيا وامريكا الجنوبية في منطقة البلقان".

التعليقات